د. صبحى من القليوبية: تنفيذ برامج للتوعية ومحاربة الشائعات

2.4 مليار جنيه لمشروعات قطاع الشباب بقرى «حياة كريمة»

2.4 مليار جنيه لمشروعات قطاع الشباب بقرى «حياة كريمة»
2.4 مليار جنيه لمشروعات قطاع الشباب بقرى «حياة كريمة»

أكد د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب من خلال الدعم الدائم واللقاءات المستمرة بهم كالمؤتمرات الشبابية للاطلاع على رؤاهم حول القضايا والتعرف على متطلباتهم ودعمها وتنميتها.


وأوضح أنه تم تخصيص 2 مليار و400 مليون جنيه لقطاع الشباب والرياضة بمشروعات حياة كريمة» على مستوى الجمهورية وتشمل 10 آلاف و41 مركز شباب منها 276 مركزا إنشاء جديد و28 مركزا بالقليوبية.

وأضاف أنه يتم تنفيذ برنامج التصدى للشائعات بالوزارة والمديريات المختلفة بالتعاون بين الأزهر والأوقاف والكنيسة والجهات المعنية لتوعية الشباب ومحاربة الشائعات الهدامة.


جاء ذلك خلال لقاء حوارى مفتوح مع الشباب بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القليوبية بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وعدد من اعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ثم تدشين مبادرة «١٠٠ قائد» والتى تطلقها مديرية الشباب بالقليوبية.


وخلال اللقاء، أوضح صبحى أن القانون لا يعطى وزير الشباب الحق فى أقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة او اقصاء احد منه و لكن هذا دور الجمعية العمومية لسحب الثقة مؤكدا ان من حق الوزارة التدخل لصالح المنتخب القومى مضيفا أن القانون يسمح للوزير التدخل فى حالة واحدة وهى وجود مخالفات مالية أو اتهام من قبل النيابة أو صدور حكم بحق أعضاء مجلس الإدارة..

وتابع الوزير جولته بالمحافظة بافتتاح تطوير مركز شباب قها وتفقد المراحل الأخيرة من عملية إحلال وتجديد الملعب القانونى بالمركز.. وشهد الوزير والمحافظ عروضا لأبناء المركز فى الكاراتية وكرة القدم وفعاليات مشروع «١٠٠٠ بنت ١٠٠٠ حلم» الذى يتم تنفيذه من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى كما شهدا عروضاً لأكاديمية كرة القدم والكاراتية، ومباراة فى الكرة الطائرة جلوس لذوى الهمم فى ضوء دمج ذوى القدرات الخاصة بالمشروعات والبرامج المنفذة بالمنشآت الشبابية والرياضية.

اقرأ ايضا | 41.2 % نسبة تنفيذ مشروعات حياه كريمة بشبين القناطر بالقليوبية َ