تعرف على تفاصيل الحصول على تصريح مزاولة مهنة إعلامي

نقابة الإعلاميين
نقابة الإعلاميين

أعلنت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، عضو مجلس الشيوخ، عن المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على تصريح مزاولة مهنة إعلامي.. والتى تشمل:

- استمارة طلب الحصول على تصريح مزاولة مهنة الإعلام.

- عقد العمل المبرم بين الوسيلة الإعلامية وطالب التصريح، أو خطاب من شئون العاملين بالوسيلة الإعلامية يوضح تفاصيل التعامل بين الطرفين.

- موافقة الجهات الأمنية على مزاولة المهنة داخل مصر بالنسبة للأجانب.

- صورة بطاقة رقم قومي – جواز سفر سار حتى تاريخ التقدم.

- أصل شهادة الميلاد.

- المؤهل الدراسي.

- شهادة أداء الخدمة العسكرية، الخدمة العامة، صورة طبق الأصل.

- صحيفة الحالة الجنائية سارية حتى تاريخ التقدم.

- أربع صور ضوئية حديثة بخلفية بيضاء.

- فلاشة مسجل عليها أعمال طالب التصريح.

- موافقة اللجنة الفنية على منح التصريح.

- دفع الرسوم المقررة.

 

يذكر أن مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ قد وجه التهنئة لإعلامي مصر في عيدهم الـ 88، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتقدم.

وقال نقيب الإعلاميين إن الاعلام المصري منذ انطلاق الإذاعة المصرية عام 1934، وهو يؤدي دوره الوطني في تشكيل وبناء الوعي لدى المواطن المصري ولعب دورا توعويًا كبيرًا في مواجهة الشائعات والأكاذيب التى تستهدف الدولة المصرية وكان دائما سندًا وظهيرًا للدولة في أشد التحديات ودافع عنها واستطاع أن يواجه الجماعات الإرهابية بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة.

وأكد نقيب الإعلاميين أنه لم يقتصر دور الإعلام المصري على عملية الوعي ونشر الثقافة والفكر بل ساهم بشكل كبير في إبراز خطط التنمية التي تقوم بها الدولة المصرية في كل ربوع مصر وصولا للجمهورية الجديدة.

 

وطالب طارق سعدة الإعلاميين في عيدهم الثامن والثمانين تقديم إعلاما يتمتع بالمصداقية والحرية المسئولة يسهم في توعية المواطن وتعريفة بالتحديات التي تواجه الوطن والمشاركة الفاعلة في عملية التنمية لتحقيق مستقبل افضل لمصرنا الحبيبة.