انطلق من «الوتد» وارتبط بمنى زكي.. محطات في حياة «الشقنقيري»

محمد الشقنقيري ورحيل ذكري
محمد الشقنقيري ورحيل ذكري

يشهد الوسط الفني بين الحين والآخر، الكثير من الخلافات والمشاكل الزوجية التي تتطور في بعض الأحيان، وتصل إلى ساحات القضاء.

وكان آخرها أزمة الفنان محمد الشقنقيري، التي كشفتها الموديل "رحيل ذكري" بعد زواجها منه على مدار عام مضي، دون حصولها على أي مستحقات شرعية أو قانونية للطلاق بعد أن أخذ منها ورقة الزواج العرفي.

وخرج علينا محمد الشقنقيري بعدها ويعلن عن تقدمه ببلاغ للنائب العام ضدها، مؤكداً أنه اتخذ كل الإجراءات القانونية، وأنه آثر عدم التعليق على القضية بأي تصريحات صحفية متخذاً المسلك القانوني والقضائي في سبيل الوصول إلى هدفه. 

في هذا التقرير نرصد لكم أبرز المعلومات الخاصة بالفنان محمد الشقنقيري:

ولد محمد الشقنقيري يوم 12 سبتمبر عام 1973م لعائلة فنية حيث أنه ابن شقيق المخرج إبراهيم الشقنقيري.

بدأ محمد الشقنقيري حياته كلاعب لكرة القدم، ثم اقتحم مجال التمثيل من خلال مسلسل “ساكن قصادى” الذي كان بداية معرفه الجمهور به، إلا أنه نجمه لمع عقب مسلسل "الوتد" وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال المتميزة.

حقق نجاحاً كبيراً على شاشات التلفزيون، وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها “الكومي” و"إمرأة من زمن الحب" و"أين قلبي" و"العمة نور" و"السيرة العاشوريه" و"العندليب" و"صرخة أنثى" و"أزهار" و"بنات في الثلاثين" و"مسك الليل" و"شط إسكندرية" و"قلب ميت" و"اختفاء سعيد مهران" و"أغلى من حياتي" و"بره الدنيا".

على الرغم من نجاحه الملحوظ في التلفزيون إلا أنه لم يحقق نفس الانتشار والنجاح في السينما، واقتصرت أعماله في السينما على عدد ضئيل من الأفلام منها "الأشرار" و"العالمي".

وما لا يعرفه الكثيرين أن الفنانة منى زكي قبل زواجها من الفنان أحمد حلمي تمت خطبتها للفنان محمد الشقنقيري، وحدث ذلك في بدايتهم الفنية إلى أن تم فسخ الخطوبة بعد فترة وجيزة.

يذكر أن عارضة الأزياء رحيل ذكري أعلنت انفصالها عن الفنان محمد الشقنقيري بعد عام وشهرين من الزواج سراً، ونشرت صورة لها برفقته عبر حسابها بموقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «أعلن انفصالي نهائياً ورسمياً عن محمد الشقنقيري، وختامها مسك مع شوية تحابيش كدا، وسيبوني في حالي بقي كله ضرب ضرب مافيش شتيمة؟!».