نشاطات ملونة لاستقبال مهرجان قوارب التنين

مهرجان قوارب التنين
مهرجان قوارب التنين

مهرجان قوارب التنين هو مهرجان تقليدي للأمة الصينية. في سبتمبر 2009، وافقت اليونسكو رسميًا على إدراجه في "القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسان".
في كل عام في اليوم الخامس من الشهر القمري الخامس، توجد عادات شعبية مثل صنع فطائر الأرز وسباق قوارب التنين وتعليق عشب أرتميسيا أرجي وصنع الأكياس المعطرة. تُستخدم هذه الأنشطة الملونة لإحياء ذكرى القدماء وتعزيز الأخلاق التقليدية. كواحد من أربعة مهرجانات تقليدية في الصين، فإن مهرجان قوارب التنين ليس مجرد إرث تاريخي ووليمة ثقافية، بل يحمل أيضًا إحساسًا قويًا بالعائلة والبلد ودلالات روحية غنية.
3 يونيو من هذا العام هو مهرجان قوارب التنين، ويختبر الناس الثقافة التقليدية ويرثون مشاعر الأسرة والبلد في الأنشطة الشعبية لمهرجان قوارب التنين الملونة.

في 3 يونيو ، أقيم سباق قوارب التنين الصيني "مسقط رأس تشو يوان" (ييتشانغ) لعام 2022 أمام سد الخوانق الثلاثة في مقاطعة تشيقوي ، مدينة ييتشانغ ، مقاطعة هوباي ، بمشاركة أكثر من 400 لاعب من 16 فريقًا من فرق قوارب التنين من هوبي  وهونان وجيانغشى وقوانغدونغ وأماكن أخرى، هم يركبون قوارب على سطح النهر المتموج  يتنافسون ضد بعضها البعض. (صور شينخوا)

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا