أخبار متوقعة اليوم الأحد 5 يونيو 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم بوابة أخبار اليوم أهم الأخبار المتوقعة داخلياً وخارجياً : 

القاهرة .. تبدأ وزارة الداخلية اعتبارا من اليوم، في تحصيل رسوم حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلى، مصر، القاهرة)، ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي ("مدفوعة حج القرعة" على الكود المؤسسي الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة رقم "11500201")؛ وذلك حتى يوم 9 يونيو الجاري.

القاهرة .. يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات إحاطة وأسئلة ومناقشة عامة مقدمة من عدد من النواب بشأن مشكلات في دوائرهم.. وطلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بشأن مشكلات في قطاع الصناعة والتجارة تقدم بها عدد من النواب.

القاهرة .. يستضيف منتخب مصر نظيره الغيني في التاسعة مساء على استاد القاهرة في إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2023.

القاهرة .. تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول "Africa Health ExCon" بمشاركة أكثر من 400 عضو من غرفة الرعاية الصحية وعدد من الشركات العالمية والمحلية تعمل في مختلف خدمات القطاع الطبي، على رأسهم الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، واتحاد المستشفيات العربية، وعدد من ممثلي وزارة الصحة الإفريقية.

القاهرة .. تعلن وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل الإعلان المركزي الذي ينفذه الجهاز لصالح الوزارة لشغل 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس بالوزارة، وكذلك 1000 وظيفة عامل بالوزارة ، وذلك في مؤتمر صحفي تعقده "الأوقاف" و"التنظيم والإدارة"، بمقر مركز إعداد القادة التابع للجهاز، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ورئيس الجهاز الدكتور صالح الشيخ.

القاهرة .. يحتفل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، بتخريج الدفعة 26 من دبلوم جودة الرعاية الصحية والدفعة 17 من دبلوم إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات بمقر المعهد بالمقطم.. حيث من المقرر أن يحضر الحفل أمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان و أمين عام المعهد الدكتور عبدالرحمن كامل ورؤساء وأعضاء المجالس العلمية للدبلومتين.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي وذلك في الثامنة مساء على المسرح الكبير، ضمن فعاليات احتفاء وزارة الثقافة بعشرينيات القرن العشرين.

جدة .. تستضيف المملكة العربية السعودية، "المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة (تجارب وآفاق)"، الذي تنظمه، على مدى يومي 5-6 يونيو في مدينة جدة، وزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، وبمشاركة دولية واسعة.

جابورون .. يواجه المنتخب التونسي الأول لكرة القدم منتخب بتسوانا على ملعب "فرانسيس تاون" في المباراة الثانية ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار في 2023.

بكين .. إطلاق المركبة الفضائية المأهولة شنتشو-14 من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية، لإرسال 3 رواد فضاء إلى مجمع محطتها الفضائية لمهمة تستمر 6 أشهر، وذلك وفقا لما أعلنته وكالة الفضاء المأهول الصينية.