قضايا وأفكار

تكريم النجم العالمى صلاح

محمد الهوارى
محمد الهوارى

لماذا لم نحتفل بنجمنا العالمى محمد صلاح الذى احتفل به العالم وحقق العديد من الجوائز الفردية فى أقوى دورى فى العالم الدورى الإنجليزى.. لماذا لايخرج الآلاف لاستقبال صلاح مثلما فعل الكوريون مع نجمهم سون الذى شارك صلاح فى الحصول على الحذاء الذهبى كأكبر هداف فى الدورى الإنجليزى وهى الجائزة الأولى له والتى حققها صلاح من قبل مرتين.

إضافة لما حققه صلاح من جائزة أحسن لاعب فى الدورى الإنجليزى بتصويت الجماهير وأيضا جائزة أفضل صانع للأهداف وحصوله مع ليفربول على بطولتى كأس الاتحاد الانجليزى وكأس الرابطة وحصوله على أحسن هدف.

لقد كان صلاح أفضل اللاعبين فى نهائى دورى الأبطال ولولا توفيق حارس ريال مدريد لسجل صلاح أكثر من هدف فى اللقاء.

صلاح علامة فارقة فى الكرة المصرية والعالمية سوف ننتظر سنوات طويلة للحصول على نجم مثله يحقق ربع ما حققه صلاح فهو الوحيد من نبت مصر وهو نجم فوق العادة لذا يجب أن نحتفل به بدلا من قيام البعض بتوجيه النقد اليه وهو للأسف ما لايحدث فى العالم الخارجى حيث يقدره الجمهور الإنجليزى وأطلق عليه ملك مصر وأيضا جماهير الكرة فى كل دول العالم.

من ينتقدون صلاح ليسوا مصريين ولا يمتون لمصر بأى صلة.. فهم طغمة تحارب النجاح ليس ضد صلاح فقط بل لكل من ينجح من ابناء مصر فى الخارج أما الأغلبية من المصريين فهم يحبون صلاح ابن مصر ونجمها الذى يستحق أكبر تكريم من الدولة باعتباره سفيرا لمصر فى العالم بأخلاقه وموهبته وحسن أدائه ونجوميته.. ويكفى أن صلاح لم يتخل عن منتخبه الوطنى والذى عانى من أجله ووصل به إلى نهائى بطولة إفريقيا مرتين وكأس العالم فى روسيا وبدلا من تشجيع فريقه ليفربول قام البعض بتشجيع ريال مدريد نكاية فى صلاح مفخرة مصر والعرب فى الدورى الإنجليزى.


ياسادة صلاح نجم مصرى لن يتكرر بسهولة لأنه من القلائل الذين عملوا على انفسهم وطوروا اداءهم وسعى دائما للتطور حتى يكون نجما عالميا تطارده كبرى الشركات العالمية للترويج لمنتخباتها ليس فى العالم العربى فقط بل وفى كل دول العالم.


اعتقد أن الرئيس السيسى سوف يكرم صلاح التكريم اللائق له ليس لنجوميته العالمية فقط بل لدوره الإنسانى فى دعم المستشفيات وإقامة المدارس الجديدة ورعاية الفقراء وغيرها من الأعمال الإنسانية التى قام بها صلاح خلال الفترة الماضية..

تحية تعظيم لنجم مصر صلاح ولأسرته التى أنجبت هذا النجم الكبير.