ضبط سائق «توك توك» لاشعاله النيران في كشك خشبي انتقامًا من مالكه 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة

تمكنت مباحث كفرالزيات بمحافظة الغربية من إلقاء القبض على سائق مركبة توكتوك لقيامه بالتسلل إلى أحد الأكشاك الخشبية وإشعال النيران بها انتقامًا من مالكه بسبب قيامه برش وإلقاء الماء عليه أثناء سيره بالشارع، حيث تم رصده بواسطة كاميرات المراقبة وضبطه وإحالته إلى جهات التحقيق.

وكانت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت إقدام سائق توك توك على إشعال النيران في كشك خشبي انتقاما من مالكه لقيامه  برش وإلقاء كمية من الماء أثناء استقلال المتهم المركبة النارية  الخاصه به.

 كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بورد بلاغا بنشوب حريق هائل في أحد الاكشاك الخشبية الكائنة بشارع أبوعوف بدائرة مركز كفر الزيات.

على الفور انتقلت مباحث كفرالزيات برئاسة الرائد احمد شيحه رئيس مباحث كفرالزيات ومعاونوه وقوة  من الحماية المدنية وتم الدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة وأسلاك الكهرباء دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، وتم إجراء عمليات تبريد خشية تجدد واشتعال النيران مرة أخرى، وتبين من التحريات والمعاينة وجود شبهه جنائية في الحادث بعد أن رصدت كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة بمحل الحادث لاحد الأشخاص يقوم بإشعال النيران عمدا في الكشك الخشبي.

ووجه العميد محمد عاصم رئيس فرع البحث الجنائي بكفرالزيات وبسيون بسرعة ضبط المتهم في الواقعة، وتبين من الفحص أن الكشك يملكة "ابراهيم  ع في العقد الثالث من العمر، ويبلغ من العمر ومقيم بشارع ابوعوف بمدينة كفرالزيات ودلت التحريات إلى أن خلف ارتكاب الواقعة " المدعو عبدالله. . ر " سائق توك توك مقيم بإحدى القري التابعة لدائرة مركز كفرالزيات وقيامه بإشعال  النيران  عمدا في الكشك الخشبي ، أثناء استقلاله مركبه توك توك.

 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استقلاله مركبة "التوك توك" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته أقر  بحدوث مشادة كلامية بينه وبين المجنى عليه صاحب الكشك  تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بالتعدى عليه بالضرب وإلقاء ماء عليه  مما أثار حفيظته فخطط للانتقام منه، و قام بإحضار زجاجة تحوى سائل "البنزين" تحصل عليها من مركبة التوكتوك التي كان يستقلها  وتوجها إلى محل سكن المجنى عليه وقاما بسكب البنزين وإضرام النيران بالكشك انتقاما منه.

حرر محضر بالواقعة حمل رقم 17087 لسنة 2022 وقررت جهات التحقيق  حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أقرا أيضا| «صرخة» تنقذ طفلة من الاغتصاب على يد ذئب بشري بالغربية