ارتفاع أسعار الذهب الآن.. والجرام يعوض خسائره

صوره موضوعية
صوره موضوعية

قفزت أسعار الذهب الآن بالسوق المصرية 8 جنيهات، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 24 من مايو الجاري، انعكاسا لصعود أسعار المعدن الأصفر عالميا، ووصول سعر الأوقية إلى 1867 دولارا ببورصة الذهب العالمية، ليعوذ خسائره اليوم، بعد أن تراجعت أسعار الذهب محليا بمنتصف التعاملات، وخسر الجرام نحو 8 جنيهات.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة.

وجاءت أسعار الذهب الأن  بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1055جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 904 جنيهات للجرام، وعيار 24 نحو 1206جنيهات للجرام، وعيار 14 نحو 703 جنيهات، وعيار 12 نحو 603 جنيهات، وسجل سعر الجنيه الذهب 8376 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا | تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. و الجرام يخسر 8 جنيهات