«البترول»: لدينا خطط لزيادة الاستثمار بمشروعات الاستكشاف المرتبطة

المهندس طارق الملا،  وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا،  وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا،  وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر وضعت خطط  لزيادة الاستثمار في مشروعات الاستكشاف المرتبطة بقطاع البترول بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والاحتياجات العالمية، وذلك بدعم من شركات البترول العالمية.


وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لموقع قناة cnbc عربيةعلى هامش المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2022، أن أغلب اقتصادات العالم متأثرة سلباً اليوم بارتفاع أسعار النفط وارتفاع التضخم العالمي.


وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في دافوس سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المشتركة مع قيادات منظمات الطاقة الدولية والمؤسسات الاقتصادية والمالية وشركات البترول العالمية وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمى المنعقد حالياً.


وأوضح الملا، أن اللقاءات التي عقدها في دافوس تأتي في اطار المشاورات المستمرة بين مصر وكبريات المؤسسات والمنظمات الدولية بشأن التحضير للقمة العالمية المقبلة للمناخ COP27 خلال العام الحالي من اجل الوصول لمخرجات ناجحة من القمة التي ترأسها مصر وتستضيفها على ارضها، وكذلك بحث سبل التعاون فى مجال التحول الطاقى ومواجهة التحديات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد وأسواق الطاقة عالمياً.


وفي هذا الإطار ناقش المهندس طارق الملا مع روبرتو بوكا مسئول  ورئيس قسم الطاقة والمواد بالمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس سبل التعاون مع المنتدى والاستفادة من الخبرات وتبادل الآراء في إعداد الجلسات التحضيرية لمؤتمر قمة المناخ COP27، وعقد مائدة مستديرة وورش عمل بين الجانبين فى هذا الشأن من خلال الفيديوكونفرانس.


كما تناول اللقاء مناقشة الأوضاع بعد قمة COP27 مع مسئولي وخبراء المنتدى الاقتصادى العالمى وإمكانية تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية تشارك فيها الجهات الدولية المهتمة بصناعة الطاقة من المستثمرين والشركات ومؤسسات التمويل والمكاتب الاستشارية المتخصصة والمؤسسات المالية وتتناول كيفية التعجيل بالتحول الطاقة وتخزين الطاقة وتحليل المخاطر في صناعة الطاقة والفرص المتاحة وأدوات الاستثمار.

اقرأ أيضا وزير البترول يبحث في دافوس التحضير لقمة المناخ وزيادة الاستثمارات