لجنة لتقدير تعويضات المواطنين بمشروع تطوير وتوسعات ميناء سفاجا

لجنة من المساحة تقدر تعويضات المواطنين بمشروع تطوير وتوسعات ميناء سفاجا
لجنة من المساحة تقدر تعويضات المواطنين بمشروع تطوير وتوسعات ميناء سفاجا

استقبلت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، اللجنة الاستشارية بالهيئة المصرية العامة للمساحة، برئاسة المهندس طارق رشاد مدير عام الإدارة العامة للتثمين، وعضوية المهندس محمد عبداللطيف رئيس اللجنة العليا لتعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة، وذلك لتقدير قيمة عقارات المواطنين بمنطقة الأشغال العسكرية ، المزمع إزالتها في إطار جهود الدولة لتنمية الصعيد وتطوير وتوسعات ميناء سفاجا البحري .

اقرأ أيضا | رئيس مدينة سفاجا يتفقد اللجان للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات

وتوجهت اللجنة لموقع العقارات بمنطقة الأشغال برفقة الادراة الهندسية تمهيدًا لإعداد التقرير الاستشارى المطلوب لعرضه على  الجهات المختصة.

وستقوم الهيئة  بأعمال الرفع المساحي المتكامل للمنطقة، ومنها أن تبدأ فِرق المساحة بالتسجيل علي الطبيعة للمواطنين المقيمين والتحقق من ملكيتهم للأراضي لتحديد قرار المنفعة العامة للجهة صاحبة المشروع، وذلك من خلال لجنة التثمين برئاسة الهيئة التي تقوم بالحصر وكذلك تقدير قيمة التعويضات ثم تقوم بعد ذلك برفع التقرير للجهة صاحبة الولاية علي المشروع التي توفر قيمة التعويضات للهيئة المسئولة عن صرفها للمواطنين والملاك.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة مراعاة حقوق المواطنين والحفاظ عليها، وتحقيق التنمية التي تضمن حياة كريمة للمواطنين، بمتابعة وتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.