أخر الأخبار

بدء غسيل شبكات مياه الشرب في محافظات القناة

بدء غسيل شبكات مياه الشرب في بورسعيد والإسماعيلية والسويس
بدء غسيل شبكات مياه الشرب في بورسعيد والإسماعيلية والسويس

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، عن البدء في أعمال غسيل شبكات مياه الشرب، طبقا لخطة الشركة الموضوعة بإقليم القناة "بورسعيد، والإسماعيلية، السويس"، وذلك بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية، من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.


وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتابع وبصفه مستمرة عملية ضبط جودة مياه الشرب علي مستوى محافظات القناة الثلاث" بورسعيد، والإسماعيلية، السويس"، مضيفا إلي إن الفرق المتخصصة بالشركة تعمل على سحب عينات عشوائية من مياه الشرب، يومياً علي مدار 24 ساعة، من المنازل، ودور العبادة، والمقاهي، من مختلف المناطق، وتقديم بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات التى يتم أخذها، لعمل التحليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتم عمل غسيل لشبكات مياه الشرب بجميع المراكز والقرى، بحضور فريق الشبكة والمعمل، والسلامة والصحة المهنية، ومراقب صحة، ويشرف عليها مجموعة من المتخصصين الكيميائيين. 

حيث يتم فتح محابس المياه وعمل محضر تضامنى بذلك، بالإضافة الي أخذ عينات للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتم أيضا عمل حملات مكبرة للمرور على الأماكن التي تستخدم مياه الشرب في غير الغرض المخصص لها، وذلك من خلال لجان متخصصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتا إلي أن تلك المخالفات تستنزف موارد الشركة وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات، تطبيقاً لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، انه أصدر تعليمات مشددة علي جميع رؤساء المناطق وفنيو وعمال الشركة، بالمرور بصفة دورية لتفقد جميع محطات مياه الشرب، والشبكات والخطوط التابعة لها، الرئيسية والفرعية، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.