مؤسسة «بيل وميليدنا جيتس» تؤكد تعزيز التعاون مع مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت جارجي جوش، رئيس السياسات العالمية بمؤسسة بيل وميليدنا جيتس، حرص مؤسسة بيل وميليندا جيتس، على تعزيز أطر التعاون مع مصر وكذلك دول قارة أفريقيا لتعزيز جهود التحول الأخضر، ودعم التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، ورئيس السياسات العالمية بمؤسسة بيل وميليدنا جيتس، جارجي جوش.

وبحثت "جوش"، خلال اللقاء فرص التعاون المتاحة مع المؤسسة، في سياق الاستعدادات المصرية لاستضافة مؤتمر المناخCOP27، وتعزيز التعاون الفني على مستوى الآليات المبتكرة لتعزيز جهود التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، والمضي قدمًا نحو التحول الأخضر.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، خلال اللقاء، أن دعم العمل المناخي وتوفير الحلول المناخية المبتكرة لتقليل الانبعاثات الضارة، وتوفير فرص التمويل، يتطلب العمل المشترك والجاد مع الأطراف ذات الصلة كافة ومن بينها المؤسسات غير الهادفة للربح، التي يمكن أن تقوم بدور حيوي وفعال في إطار الشراكات مع الحكومات والقطاع الخاص وشركاء التنمية.

يذكر أن مؤسسة بيل وميليدنا جيتس، هي مؤسسة دولية غير هادفة للربح تعمل على تعزيز جهود التنمية، وتوطين الابتكار والتكنولوجيات الحديثة

اقرأ أيضا المشاط: نعمل على التنسيق المستمر مع شركاء التنمية لتحقيق رؤية الدولة التنموية