خبير اقتصادي: مصر مستعدة تماما لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي | فيديو

الدكتور ممدوح إسماعيل وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
الدكتور ممدوح إسماعيل وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

قال الدكتور ممدوح إسماعيل، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الكثير من دول العالم عانوا على مدار الأعوام السابقة، من الغازات الغير صديقة للبيئة والآثار الضارة العائدة من هذا الأمر، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا | لإنتاج الهيدروجين الأخضر.. شراكة بين «أدنوك أبوظبي» و«مصدر» و«بي بي»

وأضاف ممدوح إسماعيل خلال لقائه، ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار تختص بالتنمية المستدامة لـ الأجيال القادمة، مشيرا الى أن هذه التوجيهات تدل على الإرادة السياسية من أجل الاهتمام بالبيئة والطاقة النظيفة والتنمية المستدامة والأجيال القادمة.

وأوضح وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن الهيدروجين الأخضر هو مسألة فنية يحتاج إلى معطيات كثيرة تقوم على فصل الهيدروجين عن الأكسجين، بالإضافة إلى المنتجات والمدخلات الفنية التي تُعرف بعملية التحليل الكهربي وغيرها.

ولفت ممدوح إسماعيل إلى أن الأمور الفنية تحتاج إلى تأدية وتقديم المتطلبات بنجاح، بالإضافة إلى المدخلات البشرية، والموارد العينية، وتطوير البنية التحتية، مشيرا الى  أن مصر على أتم الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي.