وزير الاتصالات: إنشاء 500 برج جديد لتحسين جودة خدمات المحمول

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن معدل نمو أبراج التقوية لخدمات المحمول بلغ نحو ٧٥٪ خلال عام ٢٠٢١ مقارنة بعام ٢٠٢٠، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تنفيذ 500 برج جديد خاص بـ خدمات المحمول خلال عام 2022 بهدف تحسين خدمات الاتصالات في كل المناطق.

اقرأ أيضا| وزير الاتصالات ومحافظ الفيوم يطلقان المنصة القومية لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وقيادات قطاع الاتصالات لتفقد مشروعات الوزارة ضمن مبادرة «حياة كريمة» ومتابعة تطوير مكاتب البريد وفروع الشركة المصرية للاتصالات.

وكان قد استقبل الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث عفدا مؤتمرا صحفيا بديوان عام المحافظة، لاستعراض اخر جهود للوزارة بالمحافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وأكد وزير الاتصالات خلال المؤتمر الصحفي، على أن محافظة الفيوم زاخرة  بمواردها البشرية، وقال: " نولي كوزارة اتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اهتماما كبيرا، لأبناء محافظة الفيوم عبر ثلاثة محاور هي توصيل شبكة الآلياف الضوئية لكل قرى المحافظة ضمن ميادرة حياة كريمة، بهدف توفير فرص عمل أفضل لأبناء المحافظة، بينما المحور الثاني يتمثل في تطوير خدمات ومكاتب البريد ومنها خدمة الطرود وتوصيل للمنتجات لاصحاب الصناعات الصغيرة، كذلك المحور الثالث يعتمد على تقوية شبكات المحمول بـ١٠٠ برج للمحمول بكافة قرى الفيوم ضمن المرحلة الاولى ثم يليها للمرحلة الثانية والثالثة".

وأضاف وزير الاتصالات، قائلا: "بناء الانسان ومحو الامية الرقمية اولوية للوزارة، وقد تم انشاء مركز ابداع مصر الرقمي الذي يدعم الشباب في مجالات الحاسبات وتكنولوجيا والمعلومات للشباب عبر مجموعة ضخمة من الدوران المتخصصة، مثل البرمجة وتصميم المواقع الالكترونية، وهي الوظائف التي يتزايد الطلب عليها محليا وعالميا".

كما اعلن الوزير، عن تدشين منصة الشبكة القومية لخدمات وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف التوظيف، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم الشركات التكنولوجية التي تنتج وتصنع الاجهزة المساعدة لذوي الإعاقة، عبر مركز ابداع مصر الرقمية الذي يضم ١٠ معامل بحثية".

وتشارك وزارة الاتصالات في تنفيذ مشروع «حياة كريمة7 لخدمة بهدف تزويد ٦٠ مليون مواطن بالقرى والمدن البعيدة بخدمات الاتصالات والإنترنت من خلال توصيل شبكة الألياف الضوئية إلى ٣.٥ مليون منزل في ٤.٥ الاف قرية لدعم المواطنين في الريف المصري بخدمات الانترنت فائق السرعة.