بعد موت كاميليا.. حالة رعب تسيطر على تحية كاريوكا

كاميليا وتحية كاريوكا في جنازة نجيب الريحاني
كاميليا وتحية كاريوكا في جنازة نجيب الريحاني

حولت تحية كاريوكا هز البطن إلى فن اسمه الرقص وسريعا ما تحولت من راقصة إلى ممثلة سينمائية ومسرحية وكونت فرقة مسرحية باسمها.

 

وفي إحدى حكاياتها قالت تحية إنها تعتبر نفسها تلميذة نجيب الريحاني، الذي قال عنها ذات يوم: إن تحية أقوى شخصية من أية سيدة رأيتها أو عرفتها في حياتي.

 

ومن شدة حب تحية لعملها كانت تصيف كل عام في قطار الإسكندرية، لأن الصيف كان يقبل عليها دائما وهي مرتبطة بالعمل بين القاهرة والإسكندرية في نفس الوقت؛ حيث تعمل في استديوهات القاهرة صباحا وعلى مسارح الإسكندرية مساء.

 

وقالت تحية لمجلة الجيل الجديد الذي تم نشره بتاريخ 3 أغسطس 1953: أصدقائي أطلقوا علي اسم «مفتشة السكة الحديد» لأني أعود إلى الإسكندرية كل مساء بالقطار وأعود منها إلى القاهرة كل صباح بالقطار أيضا.

 

وتمضي في حديثها وقالت: كنت أستعمل الطائرة في انتقالاتي بين القاهرة والإسكندرية ثم أقلعت عن ركوبها منذ وفاة الفنانة كاميليا بالطائرة.

 

يذكر أن كاميليا لقيت مصرعها إثر حادث أليم بتحطم الطائرة التي كانت تقلها إلى خارج مصر في عام 1950 وعثر على جثتها متفحمة ولم يتم التعرف عليها إلا من خلال الحذاء الذي كانت ترتديه أي بعد عام واحد من رحيل نجيب الريحاني.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم