حكاية خوف شمس البارودي من السفر إلى لبنان على متن طائرة

شمس البارودي
شمس البارودي

من استديوهات التلفزيون بماسبيرو إلى بلاتوهات السينما بشارع الهرم.. قطعت شمس البارودي مشوارها بسرعة كبيرة بعد أن لمعت في المسلسل التلفزيوني "العسل المر"، حيث كانت من الوجوه التي أثبتت وجودها في عالم الفن بسرعة كبيرة.

ولدت شمس البارودي في «وراق الحضر» ودرست في البون باستير والتحقت بمعهد العلوم المسرحية ثم تركته بعد سنتين بأمر العميد الذي قرر حرمانها من الامتحان بسبب الغياب لانشغالها بالعمل في ذلك الوقت في 3 أفلام: "الراهبة، وآخر العنقود، وليلة الزفاف".

 

وفي فيلم "الراهبة" استدعى دورها فيه السفر إلى لبنان حيث كانت تخشى من الطائرة لأنها كانت تركب وحيدة بعيدة من زملائها الذين سبقوها وبقيت هي في القاهرة إلى أن حان موعد تصوير دورها فذهبت إلى المطار وسط زفة من العائلة، حيث ووضعت لها والدتها مصحفا في حقيبة يدها.
 
وهبطت الطائرة في مطار بيروت وأطلت من النافذة وتسلل الخوف إلى أعماقها ألا تجد أحدا بانتظارها.. وكل معلوماتها عن لبنان اسم الفندق الذي يقيمون فيه وفتح باب الطائرة وتملكها الخوف والانفعال والرهبة والشعور بالوحدة ماذا تفعل؟ تأخذ تاكسي إلى أين ؟ قد يكون اسم الفندق خاطيء وسط حالة من الخوف والحيرة.

اقرأ أيضا| «حياتي كانت صحراء قاحلة».. عبدالحليم حافظ يحكي عن أول قصة حب مأساوية

وختم موظف الجوازات تأشيرة الدخول إلى لبنان وخرجت لتجد الوفد السينمائي العربي لفيلم "الراهبة" بأكمله في انتظارها فشعرت بدموع الفرح، فرحة اللقاء والأمان وسط الأصدقاء وبقدم ثابتة سارت فوق أرض لبنان في زيارتها الأولى للقطر الشقيق وعاشت هناك 45 يومًا في منطقة نبع الصف.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم