على رأسهم محمد صلاح.. تعرف على مشوار أغلى 5 لاعبين في العالم

صلاح
صلاح

أُسدل الستار على الدوريات الأوروبية في الموسم الحالي، في انتظار "حبة الكرز" التي ستختم الموسم بالكامل، وهي نهائي دوري أبطال أوروبا.

تُقام المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل، على ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي

وقبل تلك المباراة، وبعد ختام الدوريات الأوروبية، بات من الواضح تأثير أغلى اللاعبين في العالم على فرقهم في الموسم المنصرم؛ حيث لعبوا دوراً بارزاً في تقديم نتائج مميزة.

تبلغ القيمة السوقية لأغلى 5 لاعبين في العالم نحو 610 ملايين يورو، وقد شاركوا هذا الموسم في 176 مباراة بمختلف البطولات، سجلوا خلالها 147 هدفاً.

البداية من الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، والمُتوج معه بلقب الدوري الفرنسي؛ حيث إنه أغلى اللاعبين في العالم حالياً، بقيمة سوقية تبلغ 160 مليون يورو.

وشارك مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم في 46 مباراة، بواقع 3912 دقيقة بجميع البطولات، سجل خلالها 39 هدفاً وصنع 26 أخرى.

في المركز الثاني يأتي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني المنضم مؤخراً إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي؛ حيث تبلغ القيمة السوقية للاعب 150 مليون يورو.

وشارك هالاند مع دورتموند هذا الموسم بجميع البطولات في 30 مباراة، بواقع 2388 دقيقة، سجل خلالها 29 هدفاً وصنع 8 أخرى.

وجاء ثالثا البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، والبالغة قيمته السوقية 100 مليون يورو؛ حيث خاض مع فريقه هذا الموسم 51 مباراة، بواقع 4184 دقيقة، سجل خلالها 21 هدفاً، وصنع 20 مثلها.

جاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المركز الرابع؛ حيث تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو أيضا، وخاض مع فريقه هذا الموسم 50 مباراة بواقع 3924 دقيقة .

وسجل صلاح خلال الموسم الحالي 31 هدفاً في جميع البطولات، وصنع 16 أخرى، وتُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، بعدما سجل 23 هدفاً في البطولة، وصنع 13 هدفًا، كأفضل صانعي الأهداف.

المركز الخامس كان من نصيب الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، والذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو؛ حيث شارك مع فريقه في 50 مباراة بواقع 4250 دقيقة، وسجل 27 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

اقرأ أيضاً: الفرعون «عريس» البريميرليج.. الجماهير الإنجليزية تحتفل بصلاح