عاطر حنورة: 64 شركة عالمية يتنافسون على مشاركة الحكومة في مشروعاتها | خاص

 المهندس عاطر حنورة مدير الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية
المهندس عاطر حنورة مدير الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية

قال المهندس عاطر حنورة، مدير الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية أن أكثر من ٦٤ شركة محلية وعالمية تقدموا للدخول في شراكة مع القطاعين العام والخاص في المشروعات التنموية التي تدرس الحكومة طرحها خلال الفترات المقبلة.

وأضاف المهندس عاطر حنورة، لبوابة أخبار اليوم على هامش مؤتمر فرص التمويل البديل فى مصر نحو تمويل مستدام للتنمية، أن المشروعات التى تدرس الحكومة طرحها متنوعة في مختلف القطاعات.

وأوضح المهندس عاطر أن المشروعات تتضمن محطات تحلية مياه البحر بمنطقة سفاجا والقصير وغيرها من المناطق المطلة على البحر الأحمر والبحر المتوسط، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من مشروع تأهيل ألف مدرسة لغات وتضم ٥٧ مدرسة فى المرحلة الثانية بالإضافة إلى تأهيل مستشفى بنها التعليمي وإنشاء وتطوير المنطقة اللوجستية علي مساحة ٣٠٠ فدان بجوار ميناء ٦ اكتوبر الجاف بالإضافة إلى مشروعات عديدة اخري .

وأكد المهندس أن اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة العروض المشروعات قبل عملية الطرح غالبا ما تستغرق من ٣ إلى ٦ شهور للانتهاء من دراسة الملف المتعلق بعملية الطرح وفق ما يتوافر من بيانات المشروع المعروض على اللجنة.

وعن تقييم الشركات المتقدمة للدخول في شراكة مع القطاعين العام والخاص تقوم اللجنة بدراسة الموقف المالي والفني والقانوني للشركة قبل منحها الموافقة على دخول فى المشاركة في تلك المشروعات المطروحة.

اقرأ ايضاً | سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: تنمية المشروعات الصغيرة في صميم تعاوننا مع مصر