أمريكا تنفذ مناورات عسكرية مشتركة مع إيطاليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكملت الولايات المتحدة وإيطاليا، مهمة تدريب مشتركة على الهجوم الجوي ضمت مظليين من سلاح الفرسان الجوي الأول والإيطالي Bregmata Parachutisti.

يستخدم الهجوم الجوي، الأصول الجوية لتنفيذ هجوم مفاجئ ويتم تنفيذه في مناطق يصعب الوصول إليها بواسطة المركبات الأرضية العادية.

ووفقًا لسلاح الفرسان الأمريكي، قامت طائرتان هليكوبتر من طراز CH-47 Chinooks وأربع مروحيات UH-60 Blackhawk بنقل 400 جندي مظلي إيطالي من موقع معزول بالقرب من مقدونيا الشمالية إلى منطقة هبوط في سكوبي.

اقرأ أيضا

شويجو: استمرار تزويد الجيش الروسي بطائرات بدون طيار متطورة

تجمع المظليين في تلال شمال مقدونيا وتعاونوا مع رواد الجيش للعثور على موقع الالتقاط الدقيق، واستخدم الجنود المنتظرون في منطقة الهبوط معدات اتصالات ميدانية تكتيكية للتنسيق مع الطيارين، ونقل حالة موقع الهبوط وإعطاء إشارة للهجوم الجوي، عندما هبطت الطائرة في الموقع، قام المظليين بسرعة بتأمين المحيط.
وفقًا للكابتن بالجيش الإيطالي ماتيو جنتيلي، فإن هذا الحدث يمثل المرة الأولى التي يقوم فيها الإيطالي Bregmata Parachutisti بإجراء مثل هذا التمرين الضخم في دولة أجنبية.

وعلق بأن مثل هذا التدريب مهم "حتى نتمكن من التنسيق والتعاون مع حلفائنا" و "التحقق من قدراتنا".

قال: "لتنفيذ مهمة هجوم جوي ناجحة ، يجب أن يتلقى المظليين تدريبًا مناسبًا لتطوير التوقيت والتنسيق والتنفيذ السريع.

وأوضح الرائد في الجيش الأمريكي دان هوف، أن "هذا التدريب هو فرصة ممتازة لمواصلة زيادة قابلية التشغيل البيني ، لفهم أنظمة وإجراءات بعضنا البعض، ولإعدادنا للقتال جنبًا إلى جنب".

كما أعرب عن أن إجراء تدريب على الهجوم الجوي يبرز أفضل ما في المظليين على الرغم من كونها مهمة "معقدة".