من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: .. فى انتظارالـ‭ 11

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

لا صوت يعلو على نهائي أفريقيا في الأيام المقبلة.. لابد أن تتوحد الصفوف من أجل دعم الأهلي ممثل بلدنا المحروسة في النهائي أمام الوداد بطل المغرب.. نعم الأهلي يستطيع أن يواصل إنجازاته بالجيل الحالي والجهاز الفني الموجود وأن يسعد المصريين ويأتي من الدار البيضاء بالبطولة الـ11، والفريق الأهلاوي عوّدنا على ذلك.

فرحة لاعبى الأهلى بالبطولات ننتظر أن تتكرر أمام الوداد في ملعب محمد الخامس

لا مجال للمقارنة بين الأهلى والوداد فى المستوى.. المؤكد أن الفريق المغربى الذى وصل للقاء النهائى يمتلك فى صفوفه لاعبين أصحاب مستوى.. وجماهير حماسية جداً على ملعبها.. لكن المهارات والفنيات والخبرات توجد أكثر وبشكل مضاعف فى قلعة الجزيرة.. وسبق أن التقى الأهلى مع الوداد فى نفس البطولة عام 2020.. فاز الأهلاوية «رايح جاى» ووضح فارق المستوى الكبير.

وأتصور أن الأهلى لن يشعر بالغربة أبداً فى المغرب.. الجماهير المغربية مضيافة وتعشق كرة القدم، وكم كانت حفاوة الاستقبال لنجوم الرياضة والمنتخبات التى توجهت للمنافسة فى المغرب بالإضافة إلى أن نجوم التدريب المصريين سبق أن قاموا بالتدريب على أرض المغرب الشقيق وأبرزهم «المعلم» حسن شحاتة.. وإلى الآن يوجد المدرب «الشاطر» طارق مصطفى، وهناك نجوم مغاربة تألقوا وأبدعوا على أرض مصر.. أبرزهم الآن بدر بانون «الأهلاوى»، وبن شرقى نجم الزمالك.

يكن كل مصرى الاحترام والتقدير للشعب المغربى.. والمنافسة فى الملعب لن تعكر أبداً وحدة الصف.
الأهلى بإدارته الرابحة سيفوز فى الدار البيضاء، ويعود بالبطولة التى يستحقها.. البطل يلعب فى أى مكان وهدفه الفوز فقط دون وضع أى اعتبارات فى الحسابات.

المخاوف التى تجعل الوضع مقلقاً تكمن فى الإصابات فقط.. لكن البدلاء عندما يدخلون فى امتحانات نجدهم يؤدون بصورة جيدة للغاية وهذا ما حدث فى كأس العالم للأندية.

مؤازرة الجماهير مطلوبة.. والتواجد بأكبر عدد فى مدرجات استاد مركب محمد الخامس، سيجعل الأوضاع أفضل بإذن الله.
جماهير الأهلى تنتظر «الحداشر».. واللاعبون والجهاز الفنى لن يخذلوهم بإذن الله.

د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

هشام حطب

اجتماع فى الصميم
اجتماع د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب، سيكون له أصداء كبيرة وطيبة فى خريطة الطريق بالمرحلة المقبلة.

كل المسئولين أصبحوا يداً واحدة من أجل منتخبات أفضل.. ونتائج أجمل.. وعلاقات هدفها المصلحة العامة وحب الوطن.
أمام المنتخبات تحديات كبيرة جداً.. ومنافسات ساخنة بل مرعبة.. وبالتالى أن تكون كل الأيادى ممدودة.. والدعم بلا حدود.. ومن هذا المنطلق تم الاجتماع لوضع روشتة التفوق فى أولمبياد باريس.. وتحقيق عدد أكبر من اليابان.

رئيس لجنة حكام

أجنبى.. «أونطة»!!
يتردد أن هناك محاولات للإبداع والتخريف بالتعاقد مع رئيس لجنة حكام أجنبى من أجل وضع ضوابط وإعطاء محاضرات للحكام!!
الغريب أن الاستعانة بحكام أجانب فى المباريات يلقى الرفض، لأن التكلفة عالية جداً، وعندما يقوم حكم أجنبى بإدارة مباراة قمة على سبيل المثال.. نجد أن هناك طاعة من الطرفين، لكن الوضع فى رئيس اللجنة لن يكون فيه طاعة لأن «القماشة» الموجودة فى الملعب والتى تمسك بالصافرة هى الأساس!!
نستطيع أن نلجأ للمدارس الأجنبية «الخواجاتى» عن طريق قيام اللجنة الموجودة بتوفير الدراسات والمحاضرات والندوات.. المهم أن تتوافر الشجاعة بالحكام، لأنه أحياناً «الجهل» يؤدى إلى كوارث وفتح أبواب المهاترات !.
التحكيم يحتاج إلى ثقة.. ومساندة.. حتى يعود إلى الطريق الصحيح.

المستشار مرتضى منصور

الكابتن عصام عبدالفتاح

المهندس فرج عامر

برقيات سريعة

- مرتضى منصور: الممر الجديد إنجاز يضيف الكثير للنادي.. عمل لم يستطع أحد من قبلك أن يقترب منه.
- عصام عبدالفتاح: شد حيلك.. «الڤار» مازال «مهنج»!!
- نادى أسوان: مبروك العودة للكبار.. لابد من تعديل البوصلة.. ويظل أبناء الصعيد في الأضواء دائماً.
- فرج عامر: فعلاً مفتقدينك وإن كانت بوستاتك المتتالية تجعلنا نطمئن عليك.