أستاذ فيروسات: نسبة وفيات جدري القرود لا تتعدى 1.% ولا إصابات في مصر

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الدكتور محمد عادل أستاذ الفيروسات في معهد الأمصال البيطرية، إن جدري القرود فيروس قديم، لكن البعض يُضخم الامور بعض الشيء، حيث كان موجودا في وسط أفريقيا: "العالم احتفل بالقضاء على مرض الجدري، لكن جدري القرود مازال يصيب بعض الحالات الشاردة وكانت تتواجد تلك الحالات في أفريقيا وحولها".

وأضاف الدكتور محمد عادل أستاذ الفيروسات في معهد الأمصال البيطرية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة ا"لاولى"، "في الفترة الحالية، يشهد العالم مراقبة مستمرة لكل ما يحدث حولنا في العالم، وظهرت بعض الحالات في الولايات المتحدة وأوروبا، ويتم دراسة هناك كيفية انتقال الفيروس إلى البشر لاتخاذ التدابير الإحترازية".

وتابع أستاذ الفيروسات في معهد الأمصال البيطرية: "في مصر والوطن العربي لا توجد إصابات بهذا المرض، وبالتالي لا يجب أن نضخم الأمور أو نقدر الامور بأكبر من حجمها ولا يجب أن نقلق منه بهذه الدرجة، لأنه مرض جلدي ويتعافى الإنسان منه ونسبة الوفيات لا تتعدى الـ1.%".

وأكد أن جدري القرود مختلف تماما عن فيروس كورونا ولا يوجد أي تأثير لإصابات كورونا عليها، لكن جدري القرود موجود منذ فترة طويلة جدا، لكن الجديد أنه أصاب عدد من المواطنين في أمريكا وأوروبا.

اقرا ايضا
بعد انتشاره في بعض الدول.. ما هو مرض جدري القرود؟| فيديو