«الزراعيين»: البحوث العلمية تضع روشتة لمواجهة مخاطر المناخ

 نقيب الزراعيين الدكتور سيد خليفة
نقيب الزراعيين الدكتور سيد خليفة

أكد نقيب الزراعيين الدكتور سيد خليفه، أن النقابة بيت خبرة لتطوير الزراعة المصرية، لافتاً إلى أن البحوث العلمية تضع روشتة مواجهة مخاطر المناخ.

وأضاف خليفه، على أهمية دور البحث العلمي في مواجهة تحديات المناخ وزيادة قدرة الدولة المصرية علي الحد من الفجوة الغذائية لعدد من المحاصيل الرئيسية وخاصة القمح والذرة والفول والمحاصيل الزيتية ومحاصيل الأعلاف للوصول إلي الحد الآمن الذي يخدم الأمن الغذائي المصري.

وأشار نقيب الزراعيين، إلي أهمية دور النقابة علي مستويين الأول هو الدور الوطني كمنظمة مجتمع مدني تعبر عن صوت المهندسين الزراعيين وبيت خبرة للقطاع الزراعي يقدم خدماته لتطوير الزراعة المصرية ودور النقابة أيضا في طرح رؤية الزراعيين خلال إنعقاد الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضا|«الزراعيين» تنظم ندوة عن توريد القمح والإستعداد للمحاصيل الصيفية بسوهاج

يذكر أن  نقابة المهن الزراعية بسوهاج نظمت ندوة حول أهمية توريد القمح ودور المزراعين في سرعة التوريد والاستعداد لزراعة الموسم الصيفي وتوفير مستلزمات الانتاج والأسمدة من خلال الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بسوهاج  بالتعاون مع وزارة الزراعة بحضور المهندس مختار علام نقيب الزراعين لمحافظة سوهاج ومدير مديرية الإصلاح الزراعي والمستشار عاطف أبو رحاب رئس مجلس إدارة الجمعية المركزية.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في تصريحات صحفية  اليوم الجمعة أن هذه الندوة تأتي نظرا لأهمية توعية المزارعين في محافظة سوهاج وخاصة مزارعي الإصلاح الزراعي، للقيام بأعمال توريد القمح تنفيذا لأهداف الدولة المصرية في تلبية احتياجات الأمن الغذائي من المحاصيل الإستراتيجية وتطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة والإنتاج والحصاد والتوريد.

وأضاف «خليفة»، أن الندوة تناولت أهمية توفير مستلزمات الإنتاج اللازمة لزراعة المحاصيل الصيفية وأهمية الإنتظام في عملية التوريد خاصة أن الدولة توفر مستلزمات الإنتاج المدعمة للأسمدة والتقاوي، مشيرا إلي أن وزارة الزراعة وفرت مستلزمات الإنتاج لبدء موسم الزراعة الصيفي تشجيعا للمزارعين علي توريد محصول القمح.