درع «المحامين» لنقيب جنوب سيناء تقديرا لجهوده

أثناء أهداء  القام بأعمال نقيب المحامين درع النقابة لنقيب محامي جنوب سيناء
أثناء أهداء  القام بأعمال نقيب المحامين درع النقابة لنقيب محامي جنوب سيناء


أهدى وكيل نقابة المحامين القام بأعمال نقيب المحامين مجدي سخى، درع نقابة المحامين إلى نقيب محامي جنوب سيناء خالد عمار، تكريمًا لهم على جهوده وأدائه العظيم في خدمة المحاماة والمحامين بجنوب سيناء.

وأشاد القائم بأعمال النقيب، بالآداء والالتزام الذي كان عليه جنوب سيناء، وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى مقر الفرعية لحضور إحدى الاحتفاليات التي اقامتها الفرعية، معبرًا عن سعادته بالتفاف جميع محامي جنوب سيناء حول خالد عمار.

وجاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة، أبوبكر ضوة الأمين العام المساعد، وأسامة سلمان وكيل النقابة، و ماجد حنا، عيسى أبو عيسى، فاطمة الزهراء غنيم، أعضاء المجلس.

اقرأ أيضا| نقابة المحامين تصدر بعض التنبيهات بشأن تنظيم العمل بإدارة المعاشات

كان قد أكد مجدي سخي على زيادة الحد الأدنى للمعاش إلى ألف جنيه للمعاشات القديمة التي لم يشملها قرار الجمعية العمومية في 19 / 11 / 2019».

وأشار سخي إلى أنه كان هناك موضوع آخر وهو اللائحة الداخلية أو النظام الداخلي لنقابة المحامين، والتي تضبط إيقاع العمل داخل نقابة المحامين، قائلًا: «نريد منظومة تعمل بديمقراطية وشفافية، فلابد إلى جانب القانون أن يكون هناك لائحة داخلية لضبط إيطار العمل داخل نقابة المحامين».

وتابع: هذه اللائحة عرضت على مجلس النقابة منذ أكثر من 7 أشهر، وجميع الأعضاء على علم بها، وكنا قد طلبنا من الأعضاء أن يقدموا الرأي في هذه اللائحة، ثم رأيت أن أعرضها في أول اجتماع لمجلس النقابة لكي نضبط العمل داخل المجلس والإدارات بشكل منضبط وقانوني، فرأى مجموعة من السادة الأعضا منحهم مساحة من الوقت لدراسة اللائحة ، وستعرض في أول اجتماع مقبل».

وأكمل: «كان الموضوع الأخير هو التأكيد على أننا داخل النقابة ملتزمين بتطبيق القانون، والقانون حدد الاجراءات التي يجب اتباعها حال خلو منصب النقيب ، ورأينا داخل المجلس أن مجلس نقابة المحامين عندما يشغل موقع النقيب فهو بلا رأس، ولا خلاف على أن أكبر الأعضاء سنًا يترأس ويدير بتفويض من نص القانون، ونحن في نقابة المحامين لا نؤمن إلا بالشرعية والديموقراطية، وبمن تنتخبه الجمعية العمومية، لذلك كنا حريصين على أن نفتح باب الترشح لشغل موقع النقيب».