وزير التموين: لولا مشروع الصوامع ما كان لدينا مخزون إستراتيجي

علي المصيلحي، وزير التموين
علي المصيلحي، وزير التموين

قال علي المصيلحي، وزير التموين، لولا المشروع القومي للصوامع ما كان لدينا حتى أربعة وستة أشهر من المخزون الاستراتيجي وفي السابق كانت أقصى حاجة لدينا 3 أشهر فقط.
 
وأضاف علي المصيلحي، وزير التموين، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، أن الأمن الغذائى يعتمد على 3 محاور رئيسة وهي توفير السلع وخاصة الرئيسية والمحافظة على هذا التوفير باستمرار وإمكانية وصول المواطن لهذه السلع فى كافة ربوع الجمهورية، وضبط الأسعار.
 
وأوضح وزير التموين، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة الفترة الماضية برفع الاحتياطى الاستراتيجى لـ 6 أشهر وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة وتنفيذ المشروع القومى للصوامع بإجمالى 3.4% ونتوجه لإجمالي 5  مليون طن صوامع وجارى التعاقدات بهذا الشأن زيادة مستودعات الزيوت.

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي المقام على 500 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي، من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.