أسرة بريطانية تسافر إلى البرازيل لإجراء فحوصات الأسنان | صور

 أسرة بريطانية إلى البرازيل لإجراء فحوصات الأسنان
أسرة بريطانية إلى البرازيل لإجراء فحوصات الأسنان

سافرت أسرة بريطانية ما يقرب من 6000 ميل إلى البرازيل لإجراء فحوصات الأسنان، حيث يزعم ستيوارت وودمانسي ، في يوركشاير ، أنه لم يتمكن من الحصول على موعد "لسنوات".

وفي الوقت نفسه ، لا تستطيع زوجته البرازيلية التي انتقلت إلى بريطانيا في عام 2017 ، تسجيل نفسها أو ابنهما جاكوب لدى طبيب أسنان، وهذا يعني أنه ليس لديهم خيار سوى الجمع بين الرحلات لرؤية عائلة السيدة وودمانسي في ساو باولو مع الفحوصات، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية. 

 

اقرأ أيضا:5 أنواع من الخضراوات تزيد من نسب السكر في الدم

 

قال المستشار الأمني وودمانسي، إنه من الأرخص بكثير أن  يسافر مع زوجته وابنه إلى البرازيل بدلا من الذهاب إلى طبيب في المملكة المتحدة لإجراء فحوصات الأسنان ، على الرغم من أن تكلفة الرحلات الجوية تصل إلى 700 جنيه إسترليني للفرد.

يأتي ذلك وسط أزمة طب الأسنان على خلفية جائحة كورونا الذي ترك المرضى اليائسين يلجأون إلى إجراءات "DIY". 


حتى قبل الوباء ، كان طب الأسنان في أزمة وهو الجزء الوحيد الذي يعمل بميزانية أقل مما كان عليه قبل عقد من الزمن.

تقول العديد من جراحات الأسنان أنه لم يعد من الممكن مالياً تقديم إجراءات NHS ، مما أدى إلى "نزوح" أطباء الأسنان إلى القطاع الخاص عندما ضرب كورونا.

في حديثه عن محنته ، قال وودمانسي لصحيفة The Sun : "لا يمكنني الحصول على موعد في منطقتنا. كنت أحاول منذ سنوات، ويجب أن أذهب إلى البرازيل عندما نكون هناك في عطلة".

لم يخضع وودمانسي ، البالغ من العمر 43 عامًا ، لفحص طبي منذ ما قبل الوباء ، بعد أن دمرت كوفيد خطط سفر الملايين، بعد أن دفعت ثمن الرحلة ، ما بين 600 إلى 700 جنيه إسترليني ، يتقاضى طبيب الأسنان في البرازيل حوالي 50 جنيهًا إسترلينيًا للزيارة.

 

وأضاف:"إنها أرخص بكثير من 1000 جنيه إسترليني للعلاج الخاص هنا".

حاولت وودمانسي أيضًا التسجيل في طبيب الأسنان أثناء الوباء ، لكن قيل لها إنها "لا تستطيع استقبال" مرضى جدد.

تقول NHS إن جراحات الأسنان لا تتمتع دائمًا بالقدرة على استقبال مرضى جدد، وهذا يعني أنه قد يتعين على المرضى الانضمام إلى قوائم الانتظار ، أو العثور على طبيب أسنان مختلف ، أو الدفع مقابل مقابلته على انفراد.

يدفع مرضى NHS في إنجلترا حاليًا 23.80 جنيهًا إسترلينيًا لإجراء فحص طبي، ولكن الحصول على التيجان وأطقم الأسنان والجسور قد يكلف ما يصل إلى 282.80 جنيهًا إسترلينيًا، ويمكن أن تصل تكلفة الاستشارات الخاصة إلى 120 جنيهًا إسترلينيًا ، بينما يمكن أن تصل تكلفة الإجراءات المماثلة إلى 2500 جنيه إسترليني.