استقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات السبت.. وعيار 18 بـ874 جنيها

أرشيفية
أرشيفية

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم السبت الموافق 21 من مايو الجاري، عند ختام تعاملات الأمس، والتي شهدت ارتفاعا بقيمة 8 جنيهات بسعر الجرام، بعد تراجعه على مدار التعاملات بإجمالي 43 جنيها.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة.

ووفقا لـ"Egypt gold price" جاءت الأسعار بمستهل تعاملات السبت بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1020 جنيهًا للجرام، وعيار 18 نحو 874 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1166 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 680 جنيهًا، وعيار 12 نحو 583 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8160 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنًا ومخزنًا هامًا للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يُعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضًا| ارتفاع أسعار الذهب بختام الجمعة .. والجرام يقفز 8 جنيهات