شركة صينية تطور محركات صاروخية تعمل بـ « الكيروسين السائل»

 المحركات الصاروخية
المحركات الصاروخية

 جمعت شركة تطوير مركبات الإطلاق الصينية Orienspace ، 59.9 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة A، والتي تقول الشركة إنها ستستخدمها لإطلاق صاروخ لأول مرة، وتطوير محرك جديد. 

وكانت الجولة الجديدة بقيادة HikeCapital ، تليها CMBC Int’l Holdings وغيرها ، بما في ذلك المستثمرين السابقين ، وفقًا لبيان صحفي للشركة. وسيتم استخدام التمويل لتطوير أول رحلة لمركبة الإطلاق المتوسطة "Gravity-1"، مع تخطيط رحلة تجريبية في منتصف عام 2023. ويبلغ طول Gravity-1 31.4 مترًا بقطر 4.2متر وكتلة إقلاع 400 طن متري.

 وسوف تستخدم مرحلة أساسية دافعة سائلة وأربعة معززات دافعة صلبة، ومع القدرة على رفع حوالي 6500 كيلوجرام من الحمولة إلى مدار أرضي منخفض ، أو 3700 كيلوجرام إلى مدار 700 كيلومتر متزامن مع الشمس ، ستكون أكبر قاذفة في قطاع الفضاء التجاري الناشئ في الصين. 

وسيذهب التمويل أيضًا نحو تسريع تطوير محرك صاروخي كيروسين سائل أكسجين بقدرة دفع 100 طن قابل لإعادة الاستخدام لمنصة إطلاق Gravity-2.

 تقول الشركة إنها ستتبع الفكرة العامة للابتكار التكراري والمنهجي. وتأسست شركة Orienspace في أواخر عام 2020 ، بدعم من تمويل أولي قدره 65 مليون دولار. 

وأعلنت في (يناير)أنها حصلت على 47 مليون دولار أخرى، علما بأن الجولة الجديدة تجعل الشركة واحدة من أفضل الشركات الناشئة الصينية المدعومة ، على الرغم من وضعها كوافد جديد.


اقرأ أيضا : إطلاق مركبة الشحن الفضائية "تيانجو-4" لتلتحم بالمحطة المدارية الصيني

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي