بقيمة 604 مليون دولار..

«الجو الأمريكي» يبني مجمعًا لصيانة مقاتلات «F-35»

مقاتلات F-35A Lightning II
مقاتلات F-35A Lightning II

يستثمر سلاح الجو الأمريكي، ما يصل إلى 604 ملايين دولار لبناء مجمع صيانة ومنشآت أخرى لمقاتلات F-35A Lightning II في قاعدة Tyndall الجوية في فلوريدا.

يأتي ذلك بعد أن دمر الإعصار «مايكل» القاعدة في عام 2018، مع تدمير أو إتلاف كل مبنى تقريبًا في الممتلكات.

وعقد البناء العسكري "الأكبر على الإطلاق" المسجل في قاعدة بيانات القوات الجوية الأمريكية، والذي يعود تاريخه إلى عام 2008، يغطي ما يصل إلى 11 مشروعًا لتقديم دعم عمليات الطيران للطائرة.

وتشمل المرافق التي سيتم بناؤها في قاعدة Tyndall الجوية منطقة التحكم في التآكل، وساحة انتظار الطائرات، ومقر المجموعة، وتخزين معدات دعم الطائرات، ومنشأة تدريب محاكاة الطيران من طراز F-35.

وقال الكولونيل ترافيس لايتون، مسؤول قسم التعافي من الكوارث الطبيعية: "تمنحنا عملية إعادة البناء فرصة فريدة لإعادة تصور كيف نلبي احتياجات طائرة F-35".

وأضاف: "نحن نستفيد من أحدث التقنيات لزيادة الأمن السيبراني والدفاع المحيط ، وتعزيز السلامة الأساسية وتجهيز الطيارين لتنفيذ مهام اليوم وغدًا."

هذا وذكرت القوات الجوية، أن سرب المهندسين المدنيين رقم 325 قد بدأ بالفعل في تجديد بعض مباني قاعدة تيندال الجوية لدعم عمليات F-35A، ومع ذلك، من المقرر أن يبدأ بناء مرفق خط الطيران في المنطقة 1 هذا الصيف.

أقرأ أيضا.. القوات الجوية الأمريكية تختبر سلاحًا فرطًا للصوت 

وبحسب ما ورد، سيتم تصميم جميع المرافق في القاعدة لمقاومة الرياح التي تصل سرعتها إلى 165 ميلاً (265 كيلومترًا) في الساعة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون للمباني الجديدة ارتفاعات أرضية منتهية يمكن أن تتحمل ارتفاعًا يصل إلى سبعة أقدام من ارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل.

وقال « لايتون »: "يجب أن تتضمن جهود إعادة البناء استراتيجيات التخطيط والتصميم التي تدعم الجاهزية التشغيلية والكفاءة؛ وخلق بيئة آمنة ومرنة؛ لمعالجة مخاطر الفيضانات والعواصف؛ وتعزيز التنمية لاستخدام الأرض بكفاءة ".

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي