لتدريب رواد الفضاء..

مسابقة لبناء «مجسمات مريخية» بتقنيات الواقع الافتراضي

مجسمات مريخية
مجسمات مريخية

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، عن جوائز نقدية، بقيمة 70 ألف دولار "56 ألف جنيه إسترليني" للمطورين الذين يمكنهم تصميم أفضل مجسمات مريخية للمساعدة في تدريب رواد الفضاء.

وطرحت وكالة الفضاء الأمريكية نداءً، من أجل إنشاء بيئة بحث وتطوير واختبار جديدة للواقع الافتراضي، للمساعدة في الاستعداد للتجارب والمواقف التي يواجهها رواد  الفضاء على كوكب المريخ.

وعقد المسؤولون شراكة مع مطور محاكاة الواقع الافتراضي Buendea ، وصانع Fortnite Epic Games من أجل هذا المخططن وقد أكملت كلتا الشركتين بالفعل نسخة افتراضية من المريخ جزئيًا حتى الآن.

ويتم حاليًا تطوير عالم "نظام دعم العمليات" الافتراضي على Epic Games 'Unreal Engine 5، وهو عبارة عن منصة تستخدمها الشركات لاستضافة التجارب التفاعلية، وبيئات الواقع الافتراضي.

إقرأ ايضا.. مع اقتراب نهايتها.. «إنسايت» أعظم مهام المريخ| تقرير

وحتى الآن البرنامج لديه ظروف واقعية لجاذبية الكوكب الأحمر وطقسه، و154 ميلا مربعا من التضاريس، حتى أنه يحتوي على أيام مريخية كاملة، مع انتقال درجات اللون البرتقالي في النهار إلى اللون الأزرق في الليل.

وطُلب من المطورين عرض التصاميم في خمس فئات، وهم البحث العلمي، والاستكشاف، وإنشاء المعسكرات، والصيانة، والحياة على سطح الكوكب الأحمر.