انطلاق مهرجان تل بسطا بالزقازيق اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق اليوم السابعة مساءً فعاليات الدورة الأولى من مهرجان تل بسطا للغناء والموسيقى بمدينة الزقازيق والذي تنظمه وزارتى الثقافة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية لمدة  ٣ أيام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .


وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع رئيسى حي أول وثان الزقازيق برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف أعمال النظافة العامة والتجميل بمنطقة تل بسطا ومداخل ومخارج مدينة الزقازيق ودهان البلدورات والأرصفة وقص وتهذيب الأشجار لإظهار المدينة بصورة مشرفة أمام ضيوف المهرجان.

وقامت رئاسة مركز الزقازيق بالتنسيق مع الوحدة المحلية ببردين بمتابعة النظافة اليومية على الطريق العام الزقازيق بلبيس والعكس وتم رفع الأتربة والقمامة من جانبى الطريق فضلاً عن غسل البلدورات على الطريق العام والألواح أعلى كوبرى بردين العلوى واستكمال عملية دهانات البلدورات.

كما قامت الوحدة المحلية بشوبك بسطه برفع مخلفات القمامة والمخلفات والتركمات من أمام قريه شوبك بسطه وقريه الطاهرة ودوران أبوالأخضر ودوران الزارعة من الطريق العام الزقازيق أبوحماد من الاتجاهين.

كما كثفت رئاسة حي ثان الزقازيق أعمال النظافة والتجميل بشارع جمال عبد الناصر للارتقاء بالمظهر العام لشوارع المدينة.

كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق وشرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض ونفق المشاة بالمحطة وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطة وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميرة وشارع فاروق ومازالت الحملات مستمرة من أجل تنفيذ القانون وتحقيق الانضباط بشوارع وميادين حى أول الزقازيق.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع السفوحة من على جانبي الطريق المؤدي إلى الزقازيق وغسل الأرصفة ودهان البلدورات وتزيين أعمدة الكهرباء وأشجار النخيل بأنوار الليد الموفرة ابتهاجا لاستقبال ضيوف المهرجان.