هل يمكنك إنقاص الوزن بالطعام الهندي؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

النظام الغذائي الهندي مليء بمجموعة متنوعة من النكهات والألوان مما يجعل هذا المطبخ فريدًا من نوعه، ويحتوي الطعام الهندي على مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه، مثل السبانخ والباذنجان والمانجو.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومنخفض في الدهون المشبعة. يمكن للطعام الهندي، إذا تم إعداده بشكل صحيح، أن يكون صحيًا للغاية بالنسبة لك. إنه مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وكلها ضرورية لرحلة فقدان الوزن الصحية، وذلك حسب ما ذكره موقع "duchetridao".

إقرأ ايضا:6 أنواع من الخبز يمكنها السيطرة على نسبة السكر في الدم

غالبًا ما دعت أخصائية التغذية المشهورة روجوتا ديويكار إلى أنه للبقاء بصحة جيدة ونحافة، يجب أن نأكل ما أكلته جداتنا أو طهوه عندما كنا صغارًا. هذا لأنهم يمتلكون الحكمة الثقافية المثالية لأجسادنا.

تحدثت مدربة اللياقة البدنية ومدرب التغذية تانفي في مقطع فيديوعن كيفية تفكيك طبق الطعام الهندي الخاص بك حتى تتمكن من الاستمتاع بطعامك اللذيذ المطبوخ في المنزل وفقدان الوزن والبقاء نحيفًا.

لسوء الحظ، غالبًا ما تزداد كمية الدهون المستخدمة في الطعام الهندي ويمكن أن تعيق تقدمك في فقدان الوزن. لا ينصح بالطعام المقلي خاصة إذا كنت تخطط للبقاء نحيفًا ونحيفًا، وحاولي طهي الكاري بأقل قدر ممكن من الزيت، وتجنب إضافة أي كريمة إلى الكاري والأطباق التي لا يمكن تحضيرها بدونها مثل الدجاج بالزبدة أو كفتة الملاي، يجب تناولها فقط من حين لآخر وبكميات معتدلة.

الكثير من الكربوهيدرات

يحتوي الطعام الهندي على وفرة من الكربوهيدرات، ومن المؤكد أن طبق الطعام الهندي النموذجي سيكون إما به روتي أو أرز، وينصح باختيار أي من الاثنين، ويجب تجنب خبز نان المصنوع من الدقيق المكرر لأنه يمكن أن يعزز زيادة الوزن. أثناء ملء طبقك ، حاول التركيز أكثر على الخضار، ويفضل الخضار الخضراء بدلاً من الخضار النشوية. الخضار التي يتم طهيها في الطباخ ، بدلاً من أن تكون مقلية، هي دائمًا خيار أفضل لفقدان الوزن.

مصدر البروتين

نظرًا لأن الطبق الهندي يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات ، فعليك أن تضع في اعتبارك تضمين البروتين، خاصة إذا كنت تعمل على إنقاص الوزن. إذا كنت غير نباتي، يمكنك الذهاب إلى دجاج تكا أو دجاج كاري (بدون زبدة) أو بيض.

وإذا كنت نباتيًا، يمكنك تناول أطباق مثل كاري البانير والبازلاء بالكاري وفول الصويا بالكاري والحمص بالكاري، أدخل الزبادي في نظامك الغذائي اليومي للحصول على جرعة من البروتين والبروبيوتيك لأمعاء صحية.