بايدن «يخلط» بين الرئيس الكوري الحالي والسابق

الرئيس بايدن ونظيرة الكوري الجنوبي في مقر شركة سامسونج
الرئيس بايدن ونظيرة الكوري الجنوبي في مقر شركة سامسونج

أخطأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطابه أثناء زيارته لمقر شركة سامسونج في مدينة بيونج تك في كوريا الجنوبية، بلفظ اسم الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سيوك-يول، حيث خلط بينه وبين الزعيم السابق للبلاد مون جاي إن.

وهبطت طائرة الرئاسة الخاصة ببايدن، اليوم الجمعة، في قاعدة «أوسان» الجوية في بيونج تك، بعد أن توجه الرئيس الأمريكي إلى مصنع سامسونج لتصنيع للشرائح الإلكترونية في نفس المدينة، حيث التقى مع الرئيس الحالي لكوريا الجنوبية يون سيوك يول.

اقرأ أيضًا: بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في أول زيارة آسيوية له

وانضم إلى زعماء الدول المدير التنفيذي لشركة سامسونغ لي تشي يونغ، والذي تلا كلمة الافتتاح، وبعد ذلك خاطب الرؤساء أنفسهم الحضور.

وقال بايدن في نهاية خطابه: «شكرًا جزيلاً لكم جميعًا، الرئيس مون ... يون، شكرًا لكم على كل ما فعلتموه».

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يخلط فيها بايدن بين الأسماء أو ينسى بعض الكلمات خلال حديثة، وهو ما يعرضه للكثير من الانتقاد من قِبل معارضيه، في حين أن شقيقته فاليرى بايدن وصفت بعض هذه الهفوات بـ«الحقيقة» خلال أحد تصريحاتها. حيث قالت: «إن بعض المعارضين يقولون إن بايدن يخطئ في حديثة، لكنه فقط «يقول الحقيقة بشكل عفوي».

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، في زيارة تستغرق 3 أيام لعقد قمته الأولى مع الرئيس يون سيوك-يول. وتم تنصيب يون سيوك-يول كرئيس لكوريا الجنوبية بعد الانتخابات في 10 مايو.