أهالي شبين القناطر: بنشكر الرئيس السيسي.. و«حياة كريمة» وش الخير| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

- 36 قرية شملها التطوير من صرف صحي وشبكات الطرق والكهرباء 

من أجل حياه أفضل، سعت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاطلاق مبادرة "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطنين بكافة النواحي سوي صحيا وتعليميا بجانب تطوير المرافق من صرف صحي وشبكة طرق والكهرباء، وكان لمحافظة القليوبية نصيب كبير للاستفادة من تلك المبادرة الرئاسية، حيث تم الموافقة على تطوير 36 قرية بالقليوبية جميعها من قرى شبين القناطر، مما أدى إلى فرحة عارمة لسكان تلك القرى والذين طالبوا بالارتقاء بالخدمات لنهوض بحياتهم من خلال إنشاء وتطوير المدارس وتطوير الطرق الداخلية وتطوير الوحدات الصحية والملاعب. 

 36 قرية تشمل التطوير 

يبلغ عدد القرى ضمن المبادرة بشبين القناطر، 36 قرية و148 عزبة وتابع، ويشمل التطوير كافة القطاعات الخدمية، لاسيما في قطاع البنية التحتية من خلال استكمال مشروعات الصرف الصحي والمياه والغاز والكهرباء والصحة والتعليم والأبنية التعليمية وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية وجميع الخدمات. 

مشروعات الصرف تخطت 70%

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن نسبة التنفيذ الإجمالية لمشروع حياه كريمة بشبين القناطر وصلت إلى 41.2 % وتم مخاطبة وزير الزراعة بشأن تخصيص  32 قطعة أرض لإقامة مشروعات عليها لاستكمال ما تبقي من أعمال، كما تم تسليم مشروع الصرف الصحي لعدد 6 قرى بالكامل، وتم الانتهاء من عدد 6 قرى أخرى ومشروعات الصرف الصحي بشكل عام تخطت نسبة 70%.

تغطية الترع ضمن حياة كريمة 

كما أعلن المحافظ عن تمكن المحافظة من توفير اعتماد 70 مليون جنيه من خارج الخطة الاستثمارية لاستكمال تغطية ترعة الباسوسية، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي عقبات للإنتهاء منه في أقرب وقت ممكن.. وفي ملف الخطة الاستثمارية وجه المحافظ بسرعة تنفيذ وطرح أعمال الخطة الاستثمارية لتنفيذ المشروعات التي تم طرحها مع الأخذ في الاعتبار تحديد المشروعات وفقًا للاحتياجات الضرورية الملحة والتي تخدم أكبر عدد من المواطنين مشيرًا إلى ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق فيما بينهم لتذليل كل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرًا أن الخطة الاستثمارية بالمحافظة وصلت نسبة تنفيذها إلى 68.3 %.

خلية نحل تسابق الزمن

ووصلت نسبه التنفيذ  بشبكات الصرف الصحي لعدد 36 قرية بلغت 41%، و جاري الانتهاء من أعمال إنشاء الوصلات المنزليه لمياه الشرب بقريه طحانوب والشوبك كما تشمل نسبه التنفيذ بعدد 13 قريه 75% في مد وتدعيم وإحلال شبكات المياه المتوسط.. وفي مجال الكهرباء تم إنهاء الرفع المساحي لعدد مشروعات بـ9 وحدات محلية وجاري عمل الرسومات التنفيذيه تمهيدا للبدء في التنفيد، وتم الانتهاء من التوصيل الأساسي للغاز الطبيعي بإحدى قرى المبادرة في المحافظة بنسبة تصل إلى 46% باربع قري وهي (الشوبك - والاحراز - وكفر شبين  - ومنيه شبين).. بينما في قطاع الري جاري العمل في تبطين 11 ترعه بمتوسط نسبه تنفيذ 59% وتم إسناد الاعمال لعدد 19 ترعه  وشدد المحافظ بالبدء في اعمال التبطين خلال اسبوع، وفي قطاع الابنيه التعليميه بانه جاري العمل في 24 مدرسة بمتوسط نسبة تنفيذ الـ 54%. 

أهالى شبين: المبادرة سوف تعم بالخير

وأكد المواطنين في قرى شبين القناطر، أن المبادرة سوف تعم بالخير عليهم خاصة بعد تطوير الوحدات الصحية وشبكة الطرق الغير ممهدة وتبطين الترع وتطهير المصارف وسوف تسهل علينا عملية التنقل بين القرى خاصة عقب تطوير شبكة الطرق وخاصة الطرق الداخلية بين القرى.. وبنشكر الرئيس السيسي على دعمه المستمر الريف المصري والمواطن البسيط.

إقرأ أيضا: الري: تأهيل 5 آلاف كيلومتر من الترع بمحافظات الوادي والدلتا