إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالبحيرة

 إزالة 12 حالة تعد
 إزالة 12 حالة تعد

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد لإزالة كافة التعديات على الفور بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى مصادرة المعدات المستخدمة فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتنفيذاً لقرارات وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وما صدر فى مجلس المحافظين. 

اقرا ايضا|محافظ البحيرة يبحث مع قنصل عام ليبيا سُبل التعاون المشترك

وقال: "إننا نعمل وفق محورين أساسيين الأول إزالة التعديات الجديدة فى مهدها على الفور، الثانى إزالة التعديات السابقة لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة". 

وأسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية لمراكز: دمنهور - كفر الدوار -  أبو المطامير - ايتاي البارود - أبو حمص - المحمودية، عن إزالة 12 حالة تعد بإجمالي مساحة بلغت 1015 مترًا، عبارة عن حالتي تعد بمساحة 450 م٢ بدمنهور، و4 حالات تعد بمساحة 240 م٢ بكفر الدوار وحالتي تعد بمساحة 200 م٢ بأبو المطامير وحالتي تعد بمساحة 65 م٢ بإيتاي البارود، وحالة تعد بمساحة 48 م٢ بأبو حمص، وحالة تعد بمساحة 12 م٢ بالمحمودية.

من جانبه شدد اللواء المحافظ على تفعيل الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية، والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.