ليفربول ينتظر معجزة التتويج وصلاح يترقب هدية

ليفربول ينتظر الجولة الأخيرة ويأمل فى تعثر السيتى
ليفربول ينتظر الجولة الأخيرة ويأمل فى تعثر السيتى

خطوة نحو نهاية طريق طويل فى مشوار الدورى الأقوى فى العالم،الدورى الإنجليزى الممتاز،أمس الثلاثاء فاز ليفربول على ساوثهامبتون 1/2 فى الجولة قبل الأخيرة من البطولة الإنجليزية،ليقلص الفارق مع مانشيستر سيتى إلى نقطة،الأخير يمتلك 90 نقطة فى المقدمة،والريدز فى المركز الثانى بـ89 نقطة، لتتبقى جولة الحسم يوم الأحد القادم،السيتى يقابل أستون فيلا،والليفر يواجه ولفرهامبتون وكلاهما فى نفس التوقيت،سيحتاج الليفر إلى الفوز فى مقابل تعثر السيتى سواء بالخسارة أو التعادل .

بالتأكيد فى حال تأخر حسم المباراتين إلى الدقائق الأخيرة من الشوط الثانى سيكون الأمر فى غاية الإثارة والمتعة والتشويق المعتاد عليه فى الدورى الإنجليزى .

إقرأ أيضاً | كلوب: بدلاء ليفربول لعبوا بشجاعة وشغف.. وصراع اللقب غير محتمل

وعلى المستوى الفردى،فسيكون محمد صلاح نجم ليفربول فى انتظار ما سيحدث فى منافسته مع الكورى الجنوبى هيونج مين سون لاعب توتنهام هوتسبير فى سباق التهديف،سجل صلاح 22 هدفاً وأحرز الكورى 21،وعلى مستوى الصناعة صنع صلاح 13 وينافسه ترينت ألكسندر أرنولد زميله فى الفريق بصناعة 12 هدفاً . وسيكون الأمر معلقا بالنسبة لصلاح بسبب إصابته التى حرمته من المشاركة فى مباراة ساوثهامبتون وقد تمنعه من لعب لقاء ولفرهامبتون لرغبة كلوب فى حصول اللاعب على الجاهزية الكاملة قبل مواجهة ريال مدريد فى نهائى دورى الأبطال .

وفى سياق متصل تحدث الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول،عن البدلاء الذين شاركوا فى مباراة ساوثهامبتون فى إشارة ذكية منه أن يشيد باللاعبين الاحتياطين من أجل إعطائهم حافزا خاصة أن الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى ولويس دياز وينافس معهم دييجو جوتا هم من يشاركون بشكل أساسى مؤخراً،فأراد يورجن تلميع من شاركوا فى مباراة أمس الثلاثاء ،حتى أنه وصف عدم لعب اليابانى مينامينو الذى سجل الهدف الأول فى مرمى ساوثهامبتون- بالجريمة .

الجدير بالذكر أن كلوب خاض مباراة أمس الثلاثاء بعدد من اللاعبين الاحتياطيين مثل مينامينو وإليوت وجونز وفيرمينو وجوميز وتسيميكاس .
وفى شأن مغاير،كما هى عادة الفترات السابقة،عاد الحديث عن موقف تجديد صلاح مع الليفر من عدمه، خاصة أن الأمر سيزداد اشتعالاً مع نهاية الموسم،ونصح جيمى كاراجير نجم الليفر السابق،صلاح بضرورة التجديد مذكراً إياه بمصير من تركوا النادى فى السنوات الماضية ولم ينجحوا،وتأتى نصيحة جيمى ضمن سلسلة أحاديث عن مستقبل اللاعب مؤخراً سواء بضرورة التجديد أو الرحيل .. وسينتهى عقد اللاعب فى الصيف القادم دون وجود أى إجراء رسمى من قبله أو من الإدارة وربما سيتضح الأمر عقب نهائى دورى الأبطال فى 28 مايو الحالى.