ارتفاع أسعار النفط بأكثر من دولار مدعومة بآمال تعافي الطلب في الصين

أرشيفية
أرشيفية

صعدت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، مدعومة بآمال تعافي الطلب في الصين مع تخفيف البلاد تدريجيا لبعض أشد قيود مكافحة "كوفيد-19" حسبما ذكر موقع قناة العربية.
وارتفع خام برنت 1.92 دولار أو 1.7% إلى 113.85 دولار للبرميل في الساعة 1225 بتوقيت جرينتش، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.69 دولار أو 2.4% إلى 115.09 دولار للبرميل، لتعكس بعض خسائر الجلسة السابقة.
وحققت مدينة شنغهاي الصينية هدفا طال انتظاره بعدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خارج مناطق الحجر الصحي لليوم الثالث على التوالي أمس الثلاثاء، ووضعت خططا يوم الاثنين لإنهاء إغلاق دائم أكثر من ستة أسابيع.
وذكرت مصادر في السوق نقلا عن بيانات من معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام والبنزين الأميركية انخفضت في الأسبوع الماضي.
وكانت العقود الآجلة للخام الأميركي، أنهت تعاملات أمس الثلاثاء عند مستوى أعلى من عقود برنت للمرة الأولى منذ مايو 2020.
من جانبه، قال الخبير النفطي، فهد بن جمعة، إن فنزويلا تستطيع زيادة إنتاجها بكمية لا تتجاوز 400 ألف برميل يوميا وهذا سيكون أثره محدود على السوق.
وأضاف بن جمعة في مقابلة مع "العربية"، أن ارتفاع أسعار الخام الأميركي "نايمكس" بمستويات أعلى من برنت يحدث لأول مرة منذ العام 2010.
وذكر أن سبب هذا الارتفاع يرجع إلى انخفاض المخزونات، بالإضافة إلى تراجع الإنتاج الأميركي بواقع 100 ألف برميل يوميا.
وأشار إلى تراجع المخزون الاستراتيجي بواقع 5 ملايين برميل يوميا، موضحا أن كل هذه العوامل أدت إلى انخفاض المعروض مقابل الطلب، وبالتالي ساعد خام نايمكس على تجاوز سعر برنت.
اقرأ أيضا|  البترول يهبط 2 % بفعل آمال الإمدادات من فنزويلا