المصريون بالخارج تعليقا على مد الإجازات: وزيرة الهجرة وقفت في ظهرنا 

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

أشاد المصريون العاملون بالخارج بقرار مجلس الوزراء بإطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج، وذلك بناء على مقترح المقدم وزارة الهجرة وشئون المصريين والذي جاء استجابة لاستغاثات المصريين العاملين بالخارج.

من جانبه وجه عبادي القوصي ويعمل بالامارات بالشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على تبني قضية إجازات وإعارات المصريين العاملين بالخارج مؤكدا أن الوزارة كانت تستقبل دائما الاستغاثات والشكاوى خلال الفترة الماضية وكان تودعنا بحلها 

 بينما أكد مصطفى عاطف ويعمل بالسعودية: أننا كنا نراهن على وزارة الهجرة في الاستجابة لمطالبنا ونقلها لمجلس الوزراء وحلها في اسرع وقت مشيرا إلى أنهم كان الكثير من المصريين العاملين بالسعودية يتواصلون دائما مع الوزيرة على تطبيق الواتس اب وكانت دائما تطمئنهم مشدد أن وزيرة الهجرة وقفت في ظهر جميع العاملين المصريين بالخارج وان الدولة المصرية دائما تقف بجانب أبناء المصريين بالخارج.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج.


يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية في تيسير فتح الإجازات، وبناء على مقترح وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبالتعاون مع الوزارات المعنية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استجابة لطلبات المواطنين واستغاثاتهم.

يسري القرار على الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية، وكذا العاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، وغيرها من الشركات المملوكة بالكامل للدولة، والشركات التي تملك فيها الدولة حصة حاكمة، والمؤسسات الصحفية القومية. 

وكانت وزارة الهجرة في عام ٢٠١٨ قد أكدت على إن مجلس الوزراء وافق على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.

اقرأ أيضا: الثلاثاء .. مجلس النواب يناقش مشروع قانون بتعجيل موعد العلاوات الدورية