الإعلاميين: استمرار الجلسات التشاورية للخروج بورقة عمل في الحوار الوطني 

جانب من الحوار الوطنى
جانب من الحوار الوطنى

شهدت أروقة نقابة الإعلاميين، جلسة جديدة من جلسات العمل لتقديم رؤية تنفيذية للمشاركة في الحوار الوطني من خلال مجموعة جلسات تناقش كيفية تطوير الإعلام المصري في وسائلة المختلفة من خلال وضع محددات للأمن الفكري ورفع درجات الوعي المجتمعي وحرية الرأي والتعبير في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا| المنتدى العربي لحقوق الإنسان يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني

من جانبه قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن النقابة تواصل  لقاءاتها المكثفة للانتهاء من وضع ورقة عمل المحاور التي ستشارك بها  بالحوار الوطني، مؤكداً على ضرورة أن تتضمن المحاور رؤى وأفكار جديدة تسهم في إثراء النقاش حول العديد من ملفات العمل الإعلامي وتفعيل دوره في بناء الوعي، والدور الوطني المهم الذي يقوم به الإعلام في دعم جهود الدولة في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.

وأضاف نقيب الإعلاميين، كانت هناك عدة جلسات أدارها الزملاء محجوب سعدة وسهام صالح وريهام إبراهيم ونادية مبروك وأيمن عدلي وخالد فتوح على مدار ثلاثة أيام وبحضور النقيب وتم خلالها مناقشة العديد من الرؤى والأفكار لوضع تصور لورقة المقترحات الخاصة بالنقابة لوضع استراتيجية توضح الدور المهم الذي يقوم به الإعلام الوطني لتقديم المساندة الإعلامية لجهود الدولة في مختلف المجالات والتحديات التي تواجهه في سبيل تحقيق ذلك.

من جانبه أكد أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الاعلاميين، على  ضرورة تركيز المقترحات على المضامين الإعلامية التي تقدم رسالة إعلامية جادة وهادفة لبناء الوعي نحو مختلف التحديات التي تواجه الوطن وأيضا التحديات التي تواجه الإعلام الوطني فى سبيل تفعيل أدواته لمواصلة دوره لمواكبة خطط التنمية المستدامة ومواكبة التطورات المتلاحقة في عالم الإعلام والاتصال.

وأشارت الإذاعية نادية مبروك عضو مجلس إدارة نقابة الإعلاميين، أن معظم المحاور تتحدث عن تطوير الإعلام المصري بما يتماشى مع النجاحات التى تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عيد الفتاح السيسي وبما يواكب التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

جدير بالذكر أن جلسة اليوم عقدت بحضور الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين ونادية مبروك عضو مجلس إدارة النقابة والإعلامي أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف، والدكتورة هالة ابو علم، مصطفى شحاتة ومحمد هاني والدكتور مصطفى عبد الوهاب وطارق علام، والاذاعي عصام سيف، وإبراهيم عكاشة  ،وجورج رشاد ،وإنجي اطفى، ورباب الشريف، ود. محمد عبده، وأميرة عبد المؤمن، وأحمد عبد العظيم.