قاديروف: نحن لا نقاتل ضد أوكرانيا نحن نحارب الناتو..والمستشار الألماني مصاب بالفصام 

رمضان قاديروف
رمضان قاديروف

قال رئيس الشيشان رمضان قاديروف إن روسيا تقاتل في أوكرانيا ضد الناتو.


وقال قاديروف، متحدثًا في منتدى "الآفاق الجديدة" التعليمي لمجتمع المعرفة: "اليوم لا نحارب أوكرانيا، ولا القوميين، نحن نحارب الناتو. الناتو يسلحهم، الغرب يسلحهم، هناك مرتزقتهم".


وشدد رئيس الشيشان: "لهذا السبب ليس من السهل على دولتنا القتال، لكنها تجربة جيدة للغاية. سنثبت مرة أخرى أنه لا يمكن هزيمة روسيا".


بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير، وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن الهدف من العملية هو "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات".


من جهة أخرى، يعتقد قاديروف أن المستشار الألماني أولاف شولتز يتصرف "كمصاب بالفصام" وليس كرئيس دولة.


وقال قاديروف متحدثًا في منتدى "الآفاق الجديدة" التعليمي لمجتمع المعرفة: "مستشار ألمانيا يتصرف كالمصاب بالفصام. يتصرف.. ليس كرئيس دولة. إنه غير مهتم بقواعد العالم".


وكان قد صرح شولتز في وقت سابق بأنه اتصل ببوتين من أجل "وقف سريع لإطلاق النار" في أوكرانيا.


وأوضح شولتز في تغريدة عبر "تويتر": "ثلاثة أشياء من محادثتي الهاتفية الطويلة مع بوتين اليوم، يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، والادعاء بأن الحكم هناك نازي خاطئ، وقد أشرت إلى مسؤولية روسيا عن وضع الغذاء العالمي".


كما أعلن المستشار الألماني في وقت سابق، رفضه الذهاب إلى أوكرانيا لمقابلة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.


وعلق شولتز خلال مقابلة خاصة مع قناة "ZDF" الألمانية، عن إمكانية زيارة أوكرانيا، قائلا: "لن أذهب إلى كييف بعد رفض استقبال شتاينماير"، معتبرا "ما حدث بالأمر المهم للغاية".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي