الغرف التجارية لـ«المواطنين»: زيادة تدريجية في الأسعار ولا بد من ترشيد الاستهلاك

الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في القدرة التخزينية للسلع الأساسية والمواد البترولية، مشيرًا إلى أن الدولة كانت في أمان إلى حد كبير رغم الأزمات العالمية التي حدثت في العالم خلال الشهرين الماضيين.

اقرأ أيضا| السيطرة على حريق بمحل زيوت ومواد بترولية بـ«طوخ»

وأضاف،" عز" خلال تصريحاته، ببرنامج «من مصر»، عبر قناة cbc، أن المواطن لم يشعر بالزيادات في الأسعار خلال شهر رمضان، لأن الدولة خلقت آليات جديدة من خلال شراء المنتجات من المصنع والمستورد مباشرة لمعارض تم تنظيمها من خلال العرف التجارية بالشراكة مع الدولة، ما قلل من سلاسل التكلفة وبالتالي تحقيق خصومات إضافية، فكانت الأسعار في مصر أقل من فترة ما قبل الأزمة في ظل ازديادها عالميًا.

وتوجه للمواطنين، قائلاً " لا بد من الاستعداد لزيادة تدريجية في بعض الأسعار الخاصة بالمنتجات غير الأساسية، لذا لا بد من البدء في ترشيد الاستهلاك، لأن الدولة بدأت تدخل في الحالة الموجودة على مستوى العالم".

وأوضح أنه من الواضح أن هناك أزمات عالمية، والمشكلة أصبحت ليست في الأسعار بل توافر السلع نفسها، فهي غير متاحة في الأسواق العالمية، مضيفًا أن الدولة استغلت علاقاتها الطيبة مع دول العالم في استعمال آليات متعددة، لضمان توافر السلع وتقليل الأسعار التي تصل إلى المواطن بأكبر قدر ممكن.