«شعر بشري وبقايا مومياوات».. أغرب مضبوطات الجمارك 

شعر بشري وبقايا مومياوات
شعر بشري وبقايا مومياوات

مكافحة التهرب الجمركى لها دور كبير في حماية المجتمع المصرى، قامت خلال الفترة الماضية بضبط العديد من المنتجات المهربة، كان من بينها بعض المنتجات الغريبة، أبرزها، تهريب خصلات الشعر الطبيعى، وتهريب مستحضرات التجميل والسجائر وغيرها.

خصلات الشعر الطبيعى

قامت جمارك مطار القاهرة الدولى بإحباط محاولة تهريب خصلات الشعر الطبيعى، والتي أخفاها راكب مصرى داخل حقائب فور وصوله من الإمارات، لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات وبيعها وتحقيق مكاسب مادية، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

3700 قرص كبتاجون المخدر

تم إحباط محاولة تهريب 3700 أقراص كبتاجون المخدر، والتي تم ضبطها مع أحد الركاب وبحوزته تلك الأقراص، بعد أن أخفى المضبوطات في قاع سحري بجوانب حقيبة ملابسه.

أقراص زيت الماريجوانا المخدر

تم ضبط أيضا مع أحد الركاب 12 زجاجة من زيت الماريجوانا المخدر بعد أن أخفى المضبوطات بجيب سحرى بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات.

مستحضرات التجميل والسجائر

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصري تهريب 324 عبوة مستحضرات تجميل و50 باكيت تبغ و29 خرطوشة سجائر بعد أن أخفى المضبوطات بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

أدوية زراعة الخلايا الجذعية

تم إحباط محاولة تهريب أدوية لزراعة الخلايا الجذعية بمطار القاهرة.

أكياس حلوى

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكب أجنبي من أصل عربي بحوزته أكياس حلوي مطعمة بمادة الماريجوانا المخدرة بعد أن أخفى المضبوطات بجيب سحرى بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات.

مشغولات ذهبية

تم إحباط محاولة تهريب بعض سبائك الذهب والمشغولات الذهبية، وأسفر التفتيش عن وجود  سبائك ومشغولات ذهبية.

كانت من أغرب المضبوطات إحباط سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي محاولة لتهريب أجزاء من مومياء أثرية داخل طرد بريد سريع صغير يضم سماعة.

هواتف محمولة

كانت من ضمن تلك المحاولات، إحباط جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة، ملفوفه حول جسد راكب، حاول تضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات لبيعها داخل الأسواق، حيث لوحظ انتفاخ جيوب الجاكت الذى يرتديه، وبتفتيش حقائبه وتفتيشه ذاتيا تبين وجود ٤ هواتف محمولة ملفوفة داخل أحد الحقائب، وعدد ٦٠ هاتف محمول و ٩٨٠ كارت ميموري مخفاة داخل الجاكت وجيوب ملابسه وملصقه على جسده.

اقرأ أيضا :  بالتزكية.. فوز «نقابة العاملين» لجمارك الأقصر والفروع فى انتخابات النقابات العمالية