الصراع مستمر حتى النهاية.. فرص ليفربول لخطف اللقب من مانشستر سيتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



تمسك نادي ليفربول بآماله في صراع لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة، بعد الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت ماري"، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي.

وكان مانشستر سيتي تعادل مع وست هام بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب لندن الأولمبي، في ذات الجولة.

وقلص ليفربول الفارق مع مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ليصبح الفارق بينهما نقطة واحدة قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة ليشتعل الصراع مرة أخرى.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، وخلفه ليفربول في المركز الثاني بـ89 نقطة.

وفي الجولة الأخيرة من البريميرليج، يستقبل مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا على ملعب "الاتحاد"، في المقابل يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد".

مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز على أستون فيلا للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتيجة لقاء ليفربول.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج ليفربول أولا الفوز على وولفرهامبتون وانتظار تعثر السيتي سواء بالتعادل أو الخسارة في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي من الفريق السماوي.

وفي حال تساوي مانشستر سيتي مع ليفربول في عدد النقاط في نهاية الدوري سيحسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على فارق الأهداف بين الفريقين، وفي حال التساوي أيضا سيكون الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة لكل فريق، وفي حال التساوي سيتم النظر على نتيجة الفريقان في مواجهتهما ولكن انتهى اللقاءين بنفس النتيجة 2-2 في مباراتي الدور الأول والثاني، وأخيرا يكون الاحتكام لمواجهة فاصلة بينهما.

وفي حال تعادل ليفربول وخسارة السيتي ستساوي الفريقين في عدد النقاط، فسيكون لدى ليفربول مهمة صعبة من أجل التساوي أو التفوق على مانشستر سيتي حيث يأتي فارق الأهداف لصالح الأخير بفارق 6 أهداف (وهي فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق).

مانشستر سيتي سجل 96 هدفا، واستقبل 24 هدفا، فارق الأهداف (72 هدفا).

ليفربول سجل 91 هدفا، واستقبل 25 هدفا، فارق الأهداف (66 هدفا).