عن طريق الخطأ من البنك .. ياباني يحصل على 357 مليون دولار ويختفى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 نُشرت قصة غريبة عن شاب ياباني يبلغ من العمر 24 عامًا كان يجمع 46.3 مليون ين في مدفوعات إغاثة كوفيد في جابان توداي، وكان من المفترض أن يتم توزيع هذا المبلغ على 463 منزلًا في محافظة ياماجوتشي ، اليابان، بمبلغ 100000 ين (حوالي 774.76 دولارًا) لكل منزل.

في ذلك الوقت، اعتذر البنك الياباني عن الخطأ الكتابي الذي أدى إلى سوء التقدير، ويُزعم أنه كان يبحث في استرداد الأموال. ومع ذلك ، فقد تم اكتشاف أن الفرد الذي حصل على مبلغ كبير من النقود عن طريق الخطأ قد اختفى، وذلك حسب ما ذكره موقع "wionews".

وفقًا لـ JapanToday ، بدأ الرجل في تحويل كميات تقارب 600000 ين يوميًا لمدة أسبوعين تقريبًا بعد اكتشاف الدفعة المفاجئة في حسابه في 8 أبريل 2022. 

 وشرعت في العثور على المال، وعندما اكتشفوا أين ذهب ، حاولوا الاتصال بالفرد على الفور لكنهم لم ينجحوا.

عندما التقوا به أخيرًا في 21 أبريل 2022 ، أخبرهم أن المال قد اختفى من حسابه وأنه "لم يعد من الممكن التراجع عنه، ولن أركض وسأحاسب على خطاياي".

ومع ذلك ، كانت هنا القضية. كان الرجل قد اختفى بالفعل، وكل هذا وضع المسؤولين في موقف قانوني صعب ، لأنهم من الناحية الفنية أعطوه المال عن طريق الخطأ ، ولم تكن السرقة بالمعنى الدقيق للكلمة. 

وطلبوا المشورة من المحامين وجهات إنفاذ القانون ، وفي 12 مايو 2022 ، اتخذوا إجراءً أخيرًا من خلال رفع دعوى قضائية ضد الفرد ، مطالبين بتعويض قدره 51.16 مليون ين عن الأموال التي أخذها ، بالإضافة إلى الرسوم القانونية.

خلال الوقت الذي استغرقته المدينة لرفع دعوى قضائية ضد الشاب البالغ من العمر 24 عامًا ، قام بتصفية حسابه المصرفي وترك وظيفته وغادر منزله، وغني عن القول أن هذا الخطأ الكتابي قد تحول إلى سيرك.