الأرصاد: عودة الأجواء المعتدلة مرة أخرى اعتبار من الأسبوع القادم| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو اللجنة الإعلامية بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، مؤكدة أن هناك زيادة في فترات سطوع الشمس.

اقرا ايضا

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة وحزام من السحب المدارية تسيطر على البلاد

وأضافت "منار غانم " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " صباحنا مصري" المذاع على الفضائية الأولى،  اليوم الثلاثاء ، أن الأجواء خلال فترة النهار تكون حارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات جنوب سيناء، ومعتدلة الحرارة على المناطق الموجودة في محافظات السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت: "خلال فترات الليل، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويصل الفرق بين درجات الحرارة في النهار والليل إلى 12 درجة مئوية".

وأكملت "منار غانم"، أنه بداية من يوم الجمعة وخلال الأسبوع القادم تعود الأجواء الرائعة المعتدلة مرة أخرى إلى أغلب أنحاء البلاد من الشمال إلى الجنوب مع الانخفاض التدريجي المتوقع على درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة على شمال غرب البلاد ثم تدريجيا ليشمل كل أنحاء البلاد.

وأوضحت "عضو اللجنة الأعلامية بالهيئة العامة للأرصاد"، أنه في الصباح الباكر و الساعات المتأخرة من الليل تتكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.