قوات الاحتلال تعتدي على مشيعي جثمان شهيد فلسطيني في القدس | فيديو

صورة من الاعتداء
صورة من الاعتداء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها في مدينة القدس واعتدت على المشيعين لجنازة شاب فلسطيني، استشهد متأثرًا برصاص الاحتلال عند المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، مثلما فعلت خلال جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، يوم الجمعة الماضية.

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين 16 مايو، على مشيعي جنازة الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة، ما أدى لإصابة 71 منهم على الأقل.

وأفادت مراسلة وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، كما اقتحمت مقبرة المجاهدين واعتدت على المتواجدين فيها.

ومن جهتها، أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمها تعاملت مع 71 إصابة على الأقل جراء اعتداء الاحتلال على المشيعين، نقلت 13 منها إلى المستشفى، ضمنها إصابتان بالعين، واعتقلت 16 شابًا.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن الإصابات تنوعت ما بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء بالضرب وقنابل الصوت، والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان الشاب وليد الشريف (23 عاما) من بيت حنينا، السبت الماضي، قد استشهد متأثرًا بإصابته داخل المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من رمضان.

اقرأ أيضا | فلسطين.. بلد «المائة ألف شهيد» في مقاومة الاحتلال