الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة اعتبارا من 21 يونيو| فيديو

 ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة
ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الإثنين وما مدى تأثير منخفض الهند الموسمي على صيف هذا العام، قائلة إن غدًا سنشهد انخفاضا أخر في درجات الحرارة فمن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، مع استمرار الأجواء الربيعية المائلة للحرارة".

وأشارت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، إلى أن الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة سيبدأ خاصة مع بداية تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي في 21 يونيو

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى حالة الطقس اليوم في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة إن معظم الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد قادمة من البحر المتوسط مرورًا بالصحراء الشرقية وهذا بدوره يساعد في ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترة النهار والليل.

وأضافت منار غانم خلال المداخلة الهاتفية ، أن اليوم محافظات شمال الصعيد و السواحل الشمالية ستشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مؤكدة أن درجات الحرارة مازالت حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام .

وأوضحت "غانم"، أن الطقس خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري حار ،متابعة أنه معتدل الحرارة على السواحل الشمالية في أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد .

وتابعت أن الطقس خلال فترة الليل ومع استمرار نشاط الرياح ستكون الأجواء لطيفة ومعتدلة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وستكون أجواء مائلة للبرودة في محافظات السواحل الشمالية ومعتدلة على محافظات جنوب البلاد .

واكملت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط في حركة الرياح على مدار اليوم وتتراوح سرعات الرياح من 30 لـ 40 كم /ساعة، معقبة أن اليوم هناك فرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد وتصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية منها دمياط وبورسعيد ورفح والعريش وقد تمتد لبعض مناطق محافظات الوجه البحري .

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى .. اليوم