باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على مونبلييه بالدوري الفرنسى

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يستقبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منافسه مونبلييه في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت على ملعب “ستاد دي لا موسون” في المباراة التي تجمعهما في الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري برصيد 80 نقطة، بينما يحتل مونبلييه المركز الثالث عشر برصيد 43 نقطة.

ويتطلع باريس سان جيرمان، الفائز بلقب الدوري الفرنسي هذا العام، إلى تحقيق الثلاث نقاط لمواصلة سلسلة انتصاراته.

من ناحية أخرى، يبحث مونبلييه عن فوز على الخصم في ضوء استغلال هذه الحالة، ما قد يساعدهم في تحقيق الثلاث نقاط.

وتنطلق صافرة مباراة مونبلييه ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

يذكر أنه توج باريس سان جيرمان مبكرا وللمرة العاشرة في تاريخه بلقب الدوري الفرنسي، بعد تعادل إيجابي مع نظيره لنس 1-1 في المباراة التي أقيمت بين الاثنين على “بارك دي برانس”، في الأسبوع 34 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 – 2022.

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 68 من المباراة الهدف الوحيد لباريس سان جيرمان بتسديدة صاروخية من وسط الملعب في أحد أجمل الأهداف في المسابقة هذا الموسم، فيما سجل كورنتين جيان هدف لانس في الدقيقة 88.

سجل ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، رقماً قياسياً جديداً بفوزه بلقبه الأول مع ناديه الجديد باريس سان جيرمان، ليرتفع رصيده إلى 35 لقباً في مسيرته.

وأشار موقع الإحصاء “سكواكا” إلى أن ميسي أحرز 10 ألقاب في الدوري الإسباني مع برشلونة، وسبعة لكأس السوبر المحلية، ومثلها لكأس الملك، وأربعة لدوري أبطال أوروبا، وثلاثة لكأس السوبر الأوروبي، ونفس الشيء بالنسبة لكأس العالم للأندية، كل ذلك مع النادي الكتالوني، قبل أن يضيف لقبه الأول مع سان جيرمان بفوزه بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة.

عادل باريس سان جيرمان الرقم القياسي للفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه، والآن يتقاسم الرقم القياسي مع سانت إتيان الذي فاز بعشرة ألقاب بين عامي 1957 و 1981.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية، إن نجاح ميسي الأول مع المنتخب الفرنسي جاء بعد موسم صعب ما بين لحظات جيدة وسيئة، لكن اللاعب الأرجنتيني، شيئًا فشيئًا، كان يشعر بالتحسن.

لم يعط ميسي الذي انضم على سبيل الإعارة من برشلونة في احتفال كبير، المستوى المتوقع؛ حيث سجل أربعة أهداف فقط في 22 مباراة، وقدم قائد الأرجنتين 13 تمريرة حاسمة، لكن الثلاثي المهاجم الذي شكله مع كيليان مبابي ونيمار تألق فقط بنهاية الموسم بعد مغادرة دوري أبطال أوروبا. 

تنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس مباريات الدوري الفرنسي خلال موسم 2021-2022، وتخصص قناة beIN Sports HD 2 لنقل المباراة التي ستجمع بين مونبيليه وباريس سان جيرمان اليوم في الدوري الفرنسي.

يأتي تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع كالآتي: 

حراسة المرمى: كيلور نافاس
خط الدفاع: نونو مينديز، برينسيل كيمبمبي، ماركينهوس، أشرف حكيمي
خط الوسط: ماركو فيراتي، دانيلو بيريرا، ليونيل ميسي
خط الهجوم: نيمار، كيليان مبابي، دي ماريا
اقرأ أيضاً: الدخل السنوى لميسى 130 مليون دولار