رغم فوائدها.. تحذير للرجال من الإفراط في شرب القهوة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أظهرت دراسة جديدة، أن استهلاك القهوة له تأثير أكبر على مستويات الكوليسترول لدى الرجال أكثر من النساء.


وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة "أوبن هارت"، إلى أن القهوة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مستويات الكوليسترول، خاصة إذا كان الشارب رجلاً.

اقرأ ايضا: بعد الإعصار.. عربة ذهبية غامضة تظهر على الساحل الهندي

 

ويُعد الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول عملاً متوازنًا، لأن جسم الإنسان يحتاج إلى مستويات عالية من نوع واحد من الكوليسترول ومستويات منخفضة من النوع الآخر، وهي (HDL) و (LDL)، حيث يعد مستويات الكوليسترول المرتفعة من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، وذلك حسب ما نشرته "middleeast-24".

 

 

وأوضحت أن شرب 3 إلى 5 فناجين من القهوة في اليوم مرتبط بارتفاع مستوى الكوليسترول الكلي لدى الرجال مقارنة بالنساء ، بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

 

 

كتب باحثون من الدراسة التي أجرتها جامعة القطب الشمالي في النرويج: "القهوة هي المنشط المركزي الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم"، وبالنظر إلى الاستهلاك المرتفع للقهوة ، يمكن أن يكون للآثار الصحية الصغيرة عواقب صحية كبيرة.

 

 

يُشار إلى أن الدراسات السابقة أظهرت أن فنجانين أو ثلاثة فناجين فقط من القهوة يوميًا تؤدي إلى فوائد متعددة للقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي للمستهلك ، حيث يعود أحد أسباب الفوائد الصحية للقهوة إلى المركبات الموجودة بشكل طبيعي داخلها.