انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت امتحانات الفصل الدراسى الثاني الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان، اليوم السبت وتستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق ١٩ مايو الجاري، وذلك وفقًا للجداول التي اعلنتها مديرية التربية والتعليم بأسوان.

ويجري طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادة اللغة العربية وخط والإملاء، ومدة اللجنة ساعتين ونصف، حيث تنتهي في تمام الساعة ١١ صباحًا، ويبلغ عدد الطلاب بالمدارس على مستوى محافظة أسوان 28 ألف و 425 طالب وطالبة.

وتجري امتحانات الفصل الدراسى الثانى لمرحلة الشهادة الإعدادية بنظام فترتين صباحية (عام، خاص، لغات، دمج، رياضي)، و مسائية (مهني).

 

ومن ناحيته وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتجهيز اللجان لتكون بواقع 14 طالب بكل لجنة، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية وفرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، على أن يتوازى مع ذلك التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة. 

 

بينما أوضح عبد الكريم لطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه تم التشديد على الطلاب وجميع العاملين باللجان بارتداء الكمامات، وعدم السماح للطلاب بالتجمع فى أى مكان، وإنصرافهم مباشرة عقب انتهاء الامتحان.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان إلى أنه تم التأكيد على المصححين والمراجعين وراصدى درجات الطلاب بضرورة تحرى الدقة والشفافية، وذلك في إطار أعمال تقدير الدرجات.

 

اقرأ أيضا: 8720 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر اليوم