تزويد مركبات «أوشكوش» التكتيكية الهجينة بصواريخ «سبايك»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت شركة لوكهيد مارتن في دمج نظام صواريخ من طراز "سبايك"  (NLOS) بنجاح في المركبات التكتيكية الخفيفة المشتركة التابعة لشركة أوشكوش ديفينس (JLTVs). 


وصاروخ Spike NLOS هو صاروخ متعدد الأغراض، موجه كهربائيا بصريا، ويمكنه ضرب أهداف على مدى 32 كيلومترا (20 ميلا) بدقة متناهية، كما يمكن إطلاقه من المنصات الجوية والبحرية والبرية بما في ذلك المركبات ذات الواجهة المنصوبة القياسية.

ويمكن تشغيل نظام الأسلحة في كل من الأدوار الهجومية والدفاعية، ويوفر معلومات استخبارية تكتيكية في الوقت الفعلي، مع قدرته على تقييم للأضرار.

ووفقا لنائب رئيس شركة لوكهيد جيري برود، فإن الجمع بين قدرات Spike NLOS وJLTV يؤدي إلى "الانتقال إلى المستوى التالي. من الكفاءة ورفع فعالية المعدات خلال المهام للوحدات العسكرية.

وأوضح، أن صور الفيديو في الوقت الفعلي لنظام الأسلحة المتقدم هذا تسمح للمشغلين بتغيير أو إجهاض المهام أثناء طريقهم إلى الهدف، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات في اللحظات الحرجة".

والمركبة العسكرية الحديثة هي من المركبات الهجينة، وتسمح بالتنقل المحمي والمستدام والشبكي للأفراد والحمولات.

وهي توفر للجنود حماية كبيرة ضد التهديدات المتعددة من خلال مقاعدها المحمية من الانفجار الحاصلة على براءة اختراع، ونظام الحماية التلقائي من الحرائق ، ونظام حماية الطاقم القابل للتطوير.

ويوفر تصميم السيارة الهجينة إمكانية القيادة الصامتة ، والساعة الصامتة الممتدة ، وتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود ، مما يجعلها مثالية لعمليات القتال والاستطلاع.

 

 

اقرأ أيضا

واشنطن وسيول تبحثان إطلاق بيونج يانج للصواريخ.. وزيارة بايدن لكوريا الجنوبية